jo24_banner
jo24_banner

النسور للطراونة: وافقنا على مطالب "الرأي".. والساكت رئيسا لمجلس ادرتها

النسور للطراونة: وافقنا على مطالب الرأي.. والساكت رئيسا لمجلس ادرتها
جو 24 :

 قال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة انه توصل إلى حلول مناسبة مع رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور فيما يخص صحيفتي الرأي والدستور.

 

وقال الطراونة انه تباحث مع رئيس الوزراء اليوم عقب مناشدة نقابة الصحفيين لرئيس مجلس النواب بالتدخل لدى الحكومة لإيجاد حلول مناسبة للازمة الصحافية، مبينا انه اتفق مع النسور على تنفيذ مطالب الصحفيين المتعلقة بصرف الراتب السادس عشر.

 

وبالنسبة لأعضاء مجلس إدارة الرأي فقد أوضح الطراونة انه تم تعيين مازن الساكت ،وسيتم تعين بقية أعضاء المجلس من أشخاص مختصين أصحاب كفاءة صحفية وفنية -بحسب رئيس الوزراء -وذلك بالتنسيق مع مؤسسة الضمان الاجتماعي .

 

وفيما يتعلق بعمال المطبعة فقد أكد النسور انه لا يوجد ممانعة لدى الحكومة من صرف علاوة صعوبة بدل عمل لهم إذا كان قانون العمل يسمح بذلك .

 

وحول كتاب الأعمدة العاملين في صحيفة الرأي فقد اوضح النسور للطراونة ان هذا الامر ليس من صلاحيات الحكومة، فهو امر يعود لرئيس التحرير وله ان يتخذ القرار المناسب بهذا الشأن.

 

وبالنسبة لاوضاع صحيفة الدستور قال الطراونة انه بحث هذا الموضوع من مختلف جوانبه، خاصة تاثيرات هذه الاوضاع على العاملين وبعد نقاشات موسعة مع رئيس الحكومة، فقد تقرر تشكيل لجنة مكونة من وزيري الاعلام والعمل لوضع خطة عملية قابلة للتطبيق لاخراج الصحيفة من الضائقة المالية، والمحافظة عليها كمؤسسة ،بما في ذلك المحافظة على العاملين فيها من صحافيين واداريين وفنيين.

 

واهاب رئيس مجلس النواب بالعاملين في صحيفة الراي لان يفكوا اضرابهم وان يعودوا الى ممارسة اعمالهم في الصحيفة التي تعد منبرا اعلاميا كبيرا تحظى باحترام وتقدير جميع الاردنيين بكافة شرائحهم ويتابعها الشعب الاردني كل صباح، لافتا الى ان الصحيفة لديها تاريخ زاهر بالجهد والانجاز ومشهود لها بالوقوف مع القضايا الوطنية العادلة والانحياز الى مصالح شعبنا الاردني.

تابعو الأردن 24 على google news