jo24_banner
jo24_banner

"الأطباء" تطالب بوقف تغول شركات تأمين

الأطباء تطالب بوقف تغول شركات تأمين
جو 24 : طالب نقيب الاطباء الدكتور هاشم ابو حسان بضرورة العمل على وقف تغول بعض شركات التأمين على الاطباء من خلال التعاون المشترك بين النقابة والوزارة وهيئة تنظيم قطاع التأمين.
وأكد الدكتور ابوحسان خلال لقاء وزير الصحة د.علي حياصات ومجلس النقابة واللجنة المصغرة لاطباء الصحة في مقر نقابة الاطباء أهمية ضبط المهنة ومنع اي طبيب غير مسجل في نقابة الاطباء وغير مرخص من وزارة الصحة من العمل .
واستعرض أبو حسان مطالب اطباء الصحة العادلة وخاصة علاوة بدل التفرغ وضرورة الاستمرار في صرفها ورفع قيمة الحوافز لتؤدي الى الاستقرار الوظيفي للطبيب اضافة لقضايا التدريب والتعليم والبعثات والدورات.
وأكد ابو حسان أهمية ايجاد الحلول المناسبة والجذرية لكل القضايا التي لا زالت عالقة وتحتاج الى حلول جذرية سواءً في القطاع الخاص او القطاع العام.
وجرى خلال اللقاء نقاش موسع شارك فيه جميع اعضاء المجلس ولجنة اطباء الصحة. وتحدث وزير الصحة عن اهمية التعاون مع النقابة وحرص الوزارة على العمل المشترك لرفع مستوى الاداء المهني.
واستعرض وزير الصحة مطالب اطباء الصحة كافة ووعد بدعمها وحسب الامكانات المتاحة مؤكدا ان نقابة الاطباء ووزارة الصحة معنيتان مباشرة بتحسين اوضاع الكوادر الطبية. وأضاف ان الوزارة مستعدة للتعاون بخصوص عدم السماح للاطباء غير المسجلين او المرخصين عن العمل وان هذه القضية هي قضية قانونية لا يمكن القبول بها، وطالب الوزير بمزيد من العطاء والتميز.
تابعو الأردن 24 على google news