2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

6 مؤثرات خارجية تتطفل على أحلامك، تعرف عليها!

6 مؤثرات خارجية تتطفل على أحلامك، تعرف عليها!
جو 24 : يحاول الإنسان الابتعاد عن الأشياء المزعجة أثناء النوم، لينعم بحالة من الإسترخاء والتخلص من التعب، ولكن هناك بعض المؤثرات الخارجية التي يتفاعل معها الإنسان خلال نومه وتؤثر بشكل مباشر على أحلامه.

وبحسب ما جاء في موقع "mbc"، هناك مجموعة من المؤثرات التي تتطفل على الأحلام، ومنها:

1- الأصوات:
يسمع الكثير من الناس أصواتاً في أحلامهم، ما هي إلا استجابة لما يحدث حولهم، مثل صوت المنبه أو الضجيج الذي يحدثه الأطفال، وينصح بتجنب ذلك عن طريق النوم في مكان هادئ.

2- الروائح:
أجريت دراسة في ألمانيا عام 2008، أظهرت نتائجها أن استنشاق الروائح الذكية تجعل الأحلام لطيفة، بينما تتسبب الروائح السيئة في الكوابيس والأحلام المزعجة.

3- وضعية النوم:
أوضحت دراسة في هونج كونج أن وضعية النوم تؤثر بشكل مباشر على طبيعية الأحلام، وتوصل الباحثون إلى أن أفضل طريقة لتذكر الحلم هو البقاء على الوضعية نفسها عند الاستيقاظ.

4- الحالة العقلية والبدنية:
تؤثر الحالة الذهنية والبدنية بشكل مباشر على الأحلام، إذ تبين أن الاكتئاب على سبيل المثال يؤدي إلى جعل الأحلام قاتمة وباللونين الأبيض والأسود، كما يؤدي القلق إلى الحلم بالعواصف والمطر، في حين تكون أحلام الأشخاص الهادئين أكثر إشراقا.

5- الإقلاع عن بعض الأكل:
يحلم بعض الأشخاص الذين يخضعون لحمية غذائية بالأطعمة المحرمين منها، بالإضافة إلى أن الذين يقلعون عن التدخين تراودهم أحلام عنه يمكن أن تمتد لأكثر من عامين.

6- الأدوية:
تسبب بعض العقاقير أحلاماً وكوابيس مزعجة، في حين تساعد أنواع أخرى مثل مضادات الاكتئاب على تذكر الأحلام.
تابعو الأردن 24 على google news