jo24_banner
jo24_banner

جنون المشروع النووي

فايز شبيكات الدعجة
جو 24 :

تصدّى رجال قبيلة بني صخر لمحاولة خالد طوقان اقتحام أراضيهم ، وأصدروا قرارا قطعيا ونافذا لإخلاء مناطقهم من فكرة اقامة مشروعه النووي الذي كان يزمع إقامته هناك، وأزالوا الفكرة من جلمود رأسه عنوة، وأكدوا عزمهم على منع إنشائه في قصير عمرة تحت أي ظرف، حتى لو كلفهم الأمر أرواحهم، وأصبحت مسألة إنشاء المفاعل في الموقع المقترح بحكم المنتهية، وعليه العودة لمواصلة البحث كالعادة عن موقع بديل، ونلفت انتباه طوقان إلى أن الجماعة يقولون ما يفعلون .
ليرفع طوقان ناظريه عاليا ويرى كيف اقتلع الذين وصفهم بـ "القردة" شوكتهم بأنفسهم، وسدّوا في انتفاضتهم عند قصر عمرة الأفواه التي اعتادت الشتم، ووضعوا حدا لتدفق الألفاظ  المسيئة للأردنيين، وعلّموه والذين معه أي منقلب ينقلبون.
(مجنون يحكي عاقل يسمع ) وحكاية تشغيل المفاعل بمياه مجاري عمان والزرقاء حكاية لن يصدقها عاقل، والقول بجرها 60 كم من الخربة السمراء بكلفة 170 مليون دينار إلى قصر عمرة لتبريد المفاعل المزعوم، استخفاف واضح أولا بعقول كبار مسؤولي الدولة ومرجعيات طوقان، ثم بعقول المواطنين.
لقد تمادى الرجل بشتم الأردنيين بعد فشل مشروعه الوهمي، وفقد القدرة على الربط العقلاني، وظهرت عليه بوضوح أعراض الإصابة بتسلط الأفكار، وزالت قدرته على التحكم بلسانه، وأصبح مصدر خطر حقيقي يهدد المجتمع. 
قد يكون وجود مفاعل نووي آمن ضروريا، لكن ليس من الشهامة ان يقترن بتكرار الاهانة ....فالشتائم لا تأتي بفائدة ولا تصنع طاقة نووية، وشتائم طوقان للأردنيين عادة، لا زلة لسان، فقد وصفهم ذات مرة بالـ "حمير"، وقال عنهم مرة أخرى انهم "المتخلفين"، والآن تطاول وقال عنهم "قردة "، ولم تردعه الشكاوى المسجلة ضده لدى القضاء .
من حق حمر النواظر منع إقامة المشروع في مناطقهم،ولن يكون هناك مفاعل نووي في قصر عمرة ، لعدم توفر شروط الأمان ولعدم موافقة الأهالي التي تشترطها القوانين الذرية العالمية، ونحن نرفض شتائم طوقان ومشروعه المشبوه، ولو جلب لنا من المنافع والخيرات ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر.
fayez.shbikat@yahoo.com

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير