jo24_banner
jo24_banner

''المعلمين'' تطالب بالإفراج عن صندوق التعليم

المعلمين تطالب بالإفراج عن صندوق التعليم
جو 24 :

بحثت اللجنة المشتركة لنقابة المعلمين ووزارة التربية والتعليم اليوم الاربعاء عددا من القضايا اهمها الافراج عن صندوق التعليم والتكافل وامتحان الثانوية العامة.
كما بحثت اللجنة بحضور وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات ورئيس اللجنة جهاد الشرع والناطق الاعلامي للنقابة ايمن العكور وامين سر النقابة فراس الخطيب التعيينات في وظائف الاشراف التربوي والمساعدين بالإضافة الى الإجازات المرضية للمعلمين واسس التنقلات الداخلية والخارجية لهم وقضايا التعليم الخاص وانتخابات نقابة المعلمين المقبلة.
وقالت النقابة في بيان صحافي عقب الاجتماع انه تم خلال اللقاء التأكيد على ضرورة اعتماد نتائج مقابلات الاشراف الاخيرة والاعلان عن اسماء المشرفين الجدد ليتسنى لهم ترتيب اوضاعهم تمهيدا لمباشرتهم العمل بداية الفصل الدراسي الثاني.
وحول الاسس المتبعة لمقابلات المدراء والمساعدين قالت النقابة في بيانها ان الاجتماع خلص الى التأكيد على ضرورة تعديل هذه الاسس لتصبح 85 بالمئة للملف و15 بالمئة للمقابلة ,وكذلك الزام مديريات التربية والتعليم بنشر اسماء المقبولين وضعفهم من الاحتياط في جميع مديريات التربية والتعليم بحث يحتفظ الجميع بحقه طيلة العام الدراسي.
كما اوصت اللجنة بحسب النقابة بتعديل بعض أسس المراقبة في امتحان الثانوية العامة من خلال تخصيص ما نسبته 90بالمئة من اعداد المراقبين للمعلمين في الميدان التربوي و10بالمئة للإداريين.
وقالت انها اكدت خلال الاجتماع ضرورة الإفراج عن صندوق التكافل والتعليم ورفعه إلى مجلس الوزراء لإقراره من ديوان التشريع والرأي خلال أسبوع ,فيما اكدت عزمها تزويد الوزارة بقائمة المدارس الخاصة غير الملتزمة بتطبيق إلزامية العضوية على جدول التشكيلات لديها لاتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة بحقها من قبل وزارة التربية والتعليم.
وفيما يتعلق بالمعالجات الطبية ,قالت النقابة انه تم خلال الاجتماع الاتفاق على إرسال كتاب للمديريات والمدارس لاعتماد نماذج المعالجة الطبية في جميع المراكز الصحية والمستشفيات الحكومية بدلا من النموذج " 80 أ " على أن تكون هذه النماذج مصدقة حسب الأصول.
كما تم خلال الاجتماع الاتفاق على تسمية ممثل للنقابة في لجنة تعديل تعليمات السكن الوظيفي للبدء بمراجعة التعليمات حسب الاتفاقية الموقعة اخيرا في العقبة ،فيما تسمي الوزارة ممثلها في اللجنة العليا لانتخابات نقابة المعلمين للبدء بالترتيبات الإدارية والفنية الخاصة بانتخابات الهيئة المركزية المقبلة للنقابة في شهر آذار المقبل.
وتم خلال الاجتماع كذلك التأكيد على متابعة تأثيث سكن المعلمين في معان والرويشد ,بالإضافة الى تزويد المدارس والمعلمين بالأسس الخاصة بالتنقلات الداخلية والخارجية والمقابلات الخاصة بالإشراف والمساعدين والمدراء والإعارات والإجازات بأنواعها المختلفة.
(بترا)

تابعو الأردن 24 على google news