2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

هل زوجك ناضج عاطفيا؟

هل زوجك ناضج عاطفيا؟
جو 24 : هل يعاني شريكك من لحظات طفولية أو مراهقة طائشة؟ لا تقلقي، فتخطيه لحاجز الثلاثين لا يعني بالضرورة أنه يجب ان يتصرف وفقا لذلك! فوفقا للخبراء هناك عمر عاطفي للرجال. تعالي معنا لنكتشف ما هي خصائص هذا العمر.

منذ فترة المراهقة، ونحن نعرف جيدا بأن الفتيات ينضجن بشكل أسرع من الرجال. جسديا، نعم - ولكن عاطفيا ؟ بالتأكيد نعم ! فمن الصعب أن ننكر أن المرأة، حتى الآن، هي أكثر عاطفة من الرجال. فالنساء أكثر وعيا، وعلى ما يبدو أن الساعة البيولوجية لديهن تدق بشكل أسرع من تلك التي يملكها الرجال. ولا يوجد مجال للإنكار أن العمر العاطفي مقابل العمر الزمني للرجال مختلفان. وهنا بعض الخصائص التي يجب ان تبحثي عنها كمؤشر خطر لعدم نضوج الشريك عاطفيا:

الاعتماد مقابل الاستقلال

الاعتماد على الاخرين سلوك طبيعي يحدث منذ الولادة . وبالمثل، يجب علينا أن نتعلم أن نكون مستقلين في بعض الامور والقرارات بعد عمر معين. إذا كنت مع رجل لا يمكنه العثور على استقلاليته، ويعتمد على الآخرين في كل شيء، فهذا مؤشر خطر بالنسبة لك .

التمركز على الذات

هل يتحدث شريكك عن نفسه كثيرا أو يعاود التركيز في المحادثة على نفسه دائما؟ تقول كارين كونيغ ، ماجستير تربية، " معظمنا يتذكر من مرحلة الطفولة كلمة 'هذا لي' ، وبأنه كان يريد اهتمام والديه فقط. في حقيقة، عدم القدرة على التفكير بأن شخص آخر يحتاج الى الاهتمام غيرك يشير الى المشكلة في النمو العاطفي."

التمرد

هل يتصرف دائما مثل المراهق ؟ يقول كوينغ عادة ما يحدث التمرد في سن المراهقة، فالمراهق يحاول الخروج من تحت مراقبة والديه ويبدأ بالتفكير بنفسه أكثر. ولكن للاسف هناك رجال عالقون في مرحلة المراهقة للابد. ومن صفاتهم انهم يشعرون بالغضب عندما نقدم لهم المشورة ويحاولون المراوغة والكذب واخفاء الحقائق. وكلها مؤشرات على عدم النضج العاطفي.
تابعو الأردن 24 على google news