jo24_banner
jo24_banner

"الصيادلة"تعترض لدى "الأعيان" و "النواب"

الصيادلةتعترض لدى الأعيان و النواب
جو 24 :

قال نقيب الصيادلة الدكتور محمد عبابنة ان النقابة ستقدم مذكرة الى مجلسي الاعيان والنواب حول الاعتراضات التي سيتم تقديمها من قبل مجلس النقابة واللجنة القانونية فيها على التعديلات التي اضيفت الى قانون الدواء والصيدلة المؤقت رقم (80) لسنة 2011.


وبين الدكتور العبابنة في تصريح صحفي ان المواد التي تم تعديلها على القانون تتعارض مع ما طالبت به النقابة خلال اجتمعاتها مع الجهات المعنية في وقت سابق.


واضاف الدكتور عبابنة ان النقابة دعت اللجنة القانونية للاجتماع اليوم لبحث التعديلات التي طرأت على مواد قانون الدواء والصيدلة المؤقت رقم (80) لسنة 2011 من قبل اللجنة الصحية في مجلس الأعيان.
وقال العبابنة ان بعض التعديلات التي ادخلها مجلس الاعيان على القانون تضر بمصلحة منتسبي النقابة ولا تخدم المهنة وبالتالي سينعكس الضرر على المواطن ومتلقي الخدمة بالنهاية.


واشار الى ان مجلس النقابة عبر عن رفضه لهذه التعديلات وانه سيستمر في التواصل مع الجهات المعنية واللجان القانونية لتعديله.


ومن ابرز التعديلات المخالفة لراي النقابة المادة 26 المتعلقة بتوريث الصيدليات والمادة المتعلقة بتشكيلة اللجنة العليا للمؤسسة العامة للغذاء والدواء، حيث طالبت النقابة أن يقوم مجلسها بتسمية العضوين الممثلين للمستودعات والصيدليات في حين اعطى مجلس الاعيان هذه الصلاحية لمدير المؤسسة العامة للغذاء والدواء، بالاضافة الى العديد من النقاط التي يصر مجلس النقابة على تضمينها في القانون.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير