jo24_banner
jo24_banner

نقابة البيطريين تهدد بإجراءات تصعيدية "غير مسبوقة"

نقابة البيطريين تهدد بإجراءات تصعيدية غير مسبوقة
جو 24 :

أعلن نائب نقيب الاطباء البيطريين الدكتور أحمد الدحيات في تصريحات صحفية بأن النقابة تعود مجدداً وقريباً إلى إجراءاتها التصعيدية وستكون غير مسبوقة في تاريخ النقابات المهنية الأردنية بشكل خاص والساحة المهنية الأردنية بشكل عام.

وأشار الدكتور الدحيات 'إلى حسن النية التي تسلحت بها النقابة عند تسلم الوزير المهندس عاكف الزعبي مقاليد وزارة الزراعة لقربه من هذا القطاع خاصه أنه أبدى تفهمه التام لمطالب الأطباء البيطريين العاملين في الوزارة واعداً بتلبيتها فوراً ولكننا تفاجأنا بأساليب المماطلة والتسويف وخذلان زملائه العاملين في هذا الحقل الزراعي الصحي والغذائي '.

وتساءل الدكتور الدحيات هل يعقل أن تصرف مكافآت موظفي وزارة الزراعة لغاية هذا الشهر وإيقاف العلاوة الفنية عن الأطباء البيطريين بنسبة (35%) على الراتب الأساسي منذ شهر أيار الماضي وحتى الآن وكأن الأطباء البيطريين غير عاملين في هذه الوزارة .

وذكر الدكتور الدحيات بأن مطالب الأطباء البيطريين العاملين في الزراعة تتمثل في زيادة العلاوة الفنية من (110% - 135%) وصرف العلاوة الموافق عليها في كتاب رئاسة الوزراء منذ العام الماضي والتي تم إيقافها منذ أيار الماضي .

ويشار بأن النقابة قامت بعدة إجراءات تصعيدية بدأت في شهر حزيران الماضي منها التوقف عن العمل وتقديم استقالات جماعية للأطباء البيطريين العاملين في وزارة الزراعة حيث أوقفت النقابة الإضراب في حينه إكراماً لشهر رمضان الكريم وتأثيره على المواطنين .

وتكتم الدكتور الدحيات عن الإجراءات التصعيدية مؤكداً أنها ستكون غير مسبوقة وفاعلة أيضاً وستتخذ في وقت قريب إذا لم تحقق الوزارة مطالب النقابة كاملة ودون نقصان .

تابعو الأردن 24 على google news