jo24_banner
jo24_banner

طلبة "الزرقاء": قالوا اطمن..قلت ازاي..وأمن الدولة..رايح جاي

طلبة الزرقاء: قالوا اطمن..قلت ازاي..وأمن الدولة..رايح جاي
جو 24 :

نظم عشرات من طلبة جامعة الزرقاء الخاصة وقفة تضامنية مع الطالب همام قفيشة المعتقل على خلفية نشره شعار "رابعة"، منذ قرابة الشهرين.

الوقفة التي شارك بها طلاب من مختلف الكليات، رفعت خلالها شعارات تطالب الحكومة بالإفراج الفوري عن قفيشة الذي حرم من التسجيل في الجامعة خلال هذا الفصل.
وردد المشاركون في الوقفة هتافات تضامنية مع قفيشة منها:
يا همام وينك وينك..أمن الدولة بيني وبينك
ويا للعار يا للعار..حبسوا الشباب الأحرار
قالوا اطمن..قلت ازاي..وأمن الدولة..رايح جاي
وفي كلمة ألقاها طلبة كلية الصحافة والإعلام التي يدرس فيها قفيشة، وجه الطلبة خلالها تساؤلاً إلى الحكومة الأردنية، ومحكمة أمن الدولة، عن الآلية التي يتم من خلالها النظر في قبول ورفض الكفالات، حيث أن المحكمة وافقت على تكفيل عشرات الطلبة المشتركين في العنف الجامعي، والمتهمين باستخدام الأسلحة النارية داخل أسوار الجامعة، فيما رفضت تكفيل قفيشة لأكثر من 10 مرات، وفق قولهم.
ونوهت الكلمة على خطورة تحويل قفيشة إلى محكمة أمن الدولة، معتبرين ذلك خطوة من شأنها إيقاف مسيرة الطالب الدراسية، إن لم يتم الإفراج الفوري عنه.
وألقى عميد شؤون الطالبة في الجامعة جميل بني عطا كلمة شدد من خلالها على ضرورة ضبط النفس داخل الجامعة، وعدم إقحام القضايا الخارجية إلى الداخل، إلى أنه لم يستطع إكمال كلمته بسبب تدخل بعض الطلبة الرافضين للاعتصام، بترديدهم هتافات للملك، مما اضطر منظموا الفعالية إلى إنهائها، تحسباً لحصول أي خلاف.
يشار أن ضياء الدين البحراوي، وأيمن الشلبي بالإضافة إلى همام قفيشة، موقوفين في سجن ارميمين منذ نهاية ايلول الماضي، بتهمة تعكير صفو العلاقات مع دولة شقيقة، على خلفية توزيعهم شعار رابعة.

السبيل

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير