jo24_banner
jo24_banner

عبيدات: لابد من زيادة الرقابة على الغذاء

عبيدات: لابد من زيادة الرقابة على الغذاء
جو 24 : اكد مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات ضرورة زيادة الكوادر الفنية التي تعنى بالرقابة على الغذاء لمواجهة الزيادة غير الطبيعية التي طرات على عدد سكان المملكة جراء الازمة السورية والتي رفعت الطلب على الغذاء سواء من المصانع المحلية او المطاعم التي تقدم الوجبات الجاهزة.
وبحسب نقابة المهندسين الزراعيين اشاد عبيدات خلال لقائه نقيب المهندسين الزراعيين واعضاء مجلس النقابة، بمنتسبي النقابة العاملين في المؤسسة العامة للغذاء والدواء وبدور المهندسين الزراعيين في المحافظة على الغذاء الاردني وسلامته.

كما اشاد عبيدات بالعلاقة التشاركية التي تجمع المؤسسة بالنقابة واصفا نقابة المهندسين الزراعيين بانها احدى المؤسسات الرائدة التي قدمت الكثير لخدمة الاردن ولها دور مهم في البناء وتحقيق التنمية المنشودة من خلال اعضائها الذين يمارسون الزراعة التي تعد العنصر الاهم في منظومة الامن الغذائي الاجتماعي.

وطالب نقيب المهندسين الزراعيين المهندس محمود ابو غنيمة بفتح المجال لتعيين المهندسين الزراعيين في تكنولوجيا الغذاء، كونهم الأقدر على متابعة أمور الغذاء ومشاكله والمحافظة على جودة وسمعة الغذاء الاردني وصناعاته الغذائية.

وشدد ابو غنيمة خلال اللقاء على ضرورة ان يكون صاحب القرار في دائرة الغذاء ممن يمتلك مؤهلا علميا وخبرة عملية كافية في علم وتكنولوجيا الغذاء.

واكد ابو غنيمة ضرورة الحرص على مبدأ تعيين الرجل المناسب في المكان المناسب وعدم التغول على مهنة التغذية من قبل اصحاب الشهادات الاخرى مبينا أن الأمن الغذائي لا يقتصر على توفير كميات الأغذية فقط، بل يتعداه لضمان سلامة المواطنين والمستهلكين.

وطالب بتوفير أجهزة ومؤسسات علمية وفنية قادرة على فحص وضبط الأغذية في مختلف مراحل السلسلة الغذائية، سواء محلية الصنع أم مستوردة لضمان سلامة المواطن والأغذية التي يتناولها.

وناقش الحضور مطالب اعضاء النقابة العاملين في المؤسسة وهمومهم ومشاكلهم.
(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news