2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"فداء": نقل الأسير الأردني علاء حماد للمستشفى

فداء: نقل الأسير الأردني علاء حماد للمستشفى
جو 24 : نقل الأسير الأردني المضرب عن الطعام في سجون الاحتلال علاء حماد مساء اليوم الثلاثاء إلى إحدى المستشفيات الإسرائيلية في مدينة عسقلان، وفق ما ذكر فريق دعم الأسرى "فداء".

وأوضح "فداء" على صفحته الرسمية على "فيسبوك"، أن زوجة الأسير الأردني علاء حماد "أم يوسف" أكدت في اتصال هاتفي مع "فداء"أن صحة زوجها "في تدهور حيث أنه يشكو من نقصان في الوزن وضعف عام وعدم قدرة على الحركة جيدا" .

وأفاد المحامي عز الدين جبارين والذي قام بزيارة حماد في مستشفى سوروكا بئر السبع أنه كان يتحدث إليه ببطء شديد، وهو أضعف مما كان عليه، ولكن الزيارة لم تستغرق سوى سبع دقائق؛ بسبب صدور قرار بنقل الأسير إلى مستشفى ديرزبلاي في عسقلان دون معرفة الأسباب علما أن هذه الزيارة كانت بالتنسيق مع ضابط السجن الذي قال: أن "القرار محض صدفة" وهي إجراءات أمنيه على حد وصفه.

وأضاف المحامي، بحسب "فداء" أن النقل يكون عادة لارهاق الأسير ووسيلة من وسائل الضغط عليه ليقوم بفك اضرابه.

ويذكر أنّ علاء حماد مستمرٌ في إضرابه الذي بدأه مع إخوانه الأسرى الأردنيين في 2/5/2013 ، مطالباً بتأمين زيارة لزوجته وأبنائه واعطائه الحق في الشليش (وهو حق الافراج عن الأسير بعد قضاء ثلثي مدة الحكم)،وتنفيذ ما جرى الاتفاق عليه مع الأسرى الأردنيين الأربعة الذين أوقفوا إضرابهم بعد 102 يوماً.
تابعو الأردن 24 على google news