2024-05-28 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الحمايدة يطالب بالتحقيق في "بترول العقبة"

الحمايدة يطالب بالتحقيق في بترول العقبة
جو 24 : طالب المحامي أحمد الحمايدة رئيس الوزراء، ورئيس هيئة مكافحة الفساد، بفتح تحقيق حول قضية شركة بترول العقبة، لوجود شبهات تجاوزات "أدت لضياع الحقوق المالية للدولة والشعب".

وشدد الحمايدة في اتصال مع جو24 على ضرورة احالة ملف قضية "بترول العقبة" إلى الجهات المختصة للتحقيق فيها، بخاصة وأن محامو أطراف الدعوى تقدموا بطلب إلى رئيس "تنفيذ العقبة" لصرف المبالغ المالية التي قرر قاضي التنفيذ عدم صرفها.

وكانت محكمة بداية العقبة قد قررت الثلاثاء عدم تنفيذ صرف الشيكات والمبالغ المودعة في القضية التنفيذية المتعلقة بالدعوة على شركة بترول العقبة التي تعود ملكيتها لعراقيين اثنين وامريكيين وبعد ان ظهرت مطالبات بمبالغ كبيرة لشركات واشخاص جرى تمثيلهم بالدعوى المرفوعة على الشركة رقم ٨١/٢٠١٠ من خلال كبرى شركات المحاماة في الأردن.

وكانت جو24 نشرت الاثنين الماضي تفاصيل جديدة في القضية التي بدأت عندما قامت شركة بترول العقبة باستيراد نفط من جهة لم يعلن عنها وقامت بتخزين الكمية المستوردة لدى شركة سلفوكيم هولند /العقبة ، وقام مالكو بترول العقبة بمغادرة البلاد بشكل مفاجئ ودون تصريف هذه الكميات الكبيرة من النفط وانهاء التزاماتها للدولة والناس .

ويشار الى ان المبلغ الذي تم حجزه 18 مليون دينار اردني.
تابعو الأردن 24 على google news