jo24_banner
jo24_banner

"الممرضين" تنتزع مطالبها من "الصحة"

الممرضين تنتزع مطالبها من الصحة
جو 24 : اعلن نقيب الممرضين محمد حتاملة عن التوصل الى اتفاق مع وزارة الصحة لتنفيذ مطالب منتسبي النقابة التي تقع ضمن صلاحيات الوزارة.

وقال حتاملة في تصريح صحافي عقب لقائه اليوم الاربعاء وزير الصحة الدكتور علي حياصات وأمين عام الوزارة الدكتور ضيف الله اللوزي، انه وبموجب الاتفاق سيتم منح كل ممرض في موقع اداري مسماه الوظيفي ومنحه العلاوة الاشرافية حسب نظام الخدمة المدنية.

وبين انه تم الاتفاق على صرف علاوة التنقل والاقتناء وفق نظام التنقل والسفر بالتدريج وعلى دفعات كما تم الاتفاق على منح الاجازات بدون راتب والاستمرار في منحها مع مواكبتها للتعيينات بانتظار قرار رئاسة الوزراء.

وتابع حتاملة أن الاتفاق يشمل وضع مساعدي مدير الصحة لشؤون التمريض ومشرفي التمريض في المستشفيات على الهيكلة ومنحهم العلاوات الاشرافية حسب نظام الخدمة وهو ما ينطبق على رؤساء الاقسام والشعب.

وفيما يتعلق بالعلاوة الفنية وبدل التفرغ أوضح حتاملة انه تم التنسيب من قبل وزير الصحة الى وزير تطوير القطاع العام وستعمل النقابة مع الصحة من اجل تحقيق هذا المطلب بعد عرضه على الحكومة.

وقال نقيب الممرضين إن الجانبين اتفقا على نقل الممرضين من اماكن عملهم الى اماكن قريبة عن محافظاتهم بما ينسجم بتغطية تلك المواقع بممرضين جدد، مشيرا الى انه تم الاتفاق على احتساب علاوة الممرضين لبدل التنقلات والاقتناء كباقي المهن الاخرى بما في ذلك الممرضين ومساعدي ومشاركين التمريض.
(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news