jo24_banner
jo24_banner

اعتصام أمام الديوان الملكي: نقل موظفي الجمارك تعسفيا "إرهاب""صور"

اعتصام أمام الديوان الملكي: نقل موظفي الجمارك تعسفيا إرهابصور
جو 24 :

شارك المئات من أبناء حي الطفايلة، شرقي عمان، ونشطاء عماليون في الاعتصام الذي أقامه أبناء الحي أمام الديوان الملكي بمنطقة رغدان مساء السبت، تضامنا مع الموظفين المنقولين من دائرة الجمارك العامة إلى وزارة الزراعة ووزارة البيئة، أحمد الشبيلات وفراس الحراسيس.

وطالب المشاركون بإعادة الموظفين إلى مكان عملهما الأصلي، معبرين عن رفضهم لما أسموه "الارهاب الوظيفي".

وأكد أحد الموظفين -أحمد الشبيلات- على ضرورة عودة صاحب قرار نقله وزميله الآخر فراس الحراسيس عن "الاجراء التعسفي" الذي اتخذه، مؤكدا على أنه لن يصمت عن حقه حتى يستعيده.

وأوضح الشبيلات أنه برفقة زميله الحراسيس قد سلكا جميع الوسائل السلمية لإيصال رسالتيهما إلى المسؤولين، بما فيها عقد لقاء مع وزير الداخلية حسين هزاع المجالي أوضحا له خلال الاجتماع حقيقة اضراب موظفي الجمارك ودورهما فيه، وأبلغوه عزمهما تسجيل قضية للطعن في قرار النقل.

وأضاف الشبيلات، إن الوزير المجالي أوضح لهما بأن قرار نقلهما جاء بناء على تقارير رئاسة الوزراء ودائرة المخابرات وأن "الشباب حابكينها صح". وختم شبيلات حديثه بالتأكيد على أن الفعاليات ستبقى مستمرة حتى يتم العدول عن قرار النقل.

ومن جانبه، طالب رئيس اتحاد النقابات العمالية المستقلة، عزام الصمادي، الحكومة بالعودة عن قرار نقل الشبيلات والحراسيس، مؤكدا على أن القضية عمالية بامتياز.

وأشار الصمادي إلى أن تعامل الحكومة مع الموظفين المنقولين، يشكل صورة مصغرة عن الكيفية التي تتبعها الحكومة بإدارة البلاد؛ حيث "ينعدم الحوار بين الحكومة وأصحاب المطالب".

وشدد الصمادي على أن الاجراء الذي اتخذته الحكومة بحق الموظفين "تعسفي ومخالف لاتفاقية العمل الدولية رقم 98، والتي نصت على عدم المساس بالنشطاء العماليين".

ولوّح الصمادي باعتزام اتحاد النقابات العمالية المستقلة تقديم شكوى بحق الحكومة أمام المنظمات الحقوقية في حال لم يتم التراجع عن قرار النقل.

 

..

 

..

 

..

 

..

 

..

 

..

 

..

 

..

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير