jo24_banner
jo24_banner

عطية والخرابشة يمطران النسور بالاسئلة

عطية والخرابشة يمطران النسور بالاسئلة
جو 24 :

وجه النائب المحامي محمود الخرابشة الى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور حزمة من الأسئلة تساءل خلالها حول جملة من الاستفسارات .

 

منها:  ما هي إجراءات الحكومة وموقفها من مطالبة الكنيست بتسهيل اقتحام المستوطنين للأقصى وتأمين حمايتهم ؟وما هي نتائج جولات فريق عمل وزارة الخارجية على المغتربين الأردنيين ؟ و ما هي البلاد التي شملتها هذه الجولات؟ وكم عدد أعضاء الفريق؟ وما هي أهدافه ؟والإستراتيجية التي يسير عليها؟ وكم يبلغ عدد الطلاب السوريين في المملكة سواء كانوا في مدارس الحكومة أو الخاصة ؟وكم تبلغ كلفة التحاقهم بهذه المدارس؟ و ما هي المعايير والأسس التي يتم بموجبها منح بعض الأشخاص من الأجانب المقيمين في المملكة إقامة في البلاد؟ وهل هي قاعدة عامة أم إنها تعود لاعتبارات وأمور شخصية ؟و ما هي الأسس والعوامل المعتمدة في توزيع عوائد ترخيص المركبات على البلديات وكم تبلغ قيمتها ؟و ما هي توصيات مجلس حقوق الإنسان الخاصة في الأردن منذ عام 2009 وحتى ألان ؟وماهي إجراءات الحكومة بخصوصها و كم تبلغ قيمة المخصصات التي يحصل عليها أعضاء مجلس أمانة عمان سواء كانوا معينين أو مستخدمين بكافة مسمياتها ؟و هل تصرف لهم سيارات و من يتحمل كلفة صيانتها و عملها ؟ و كم تبلغ قيمة أموال التهرب الضريبي سنويا في البلاد ؟و ما هي أسبابه و طرق علاجه ؟و هل توجد دراسات علمية بهذا الخصوص مع تزويده بالتفصيلات كاملا و كم تبلغ إصابات العمل في قطاع العمال سنويا في الأردن وكيف يتم التعامل معها في مجال الضمان و الصحة ؟و ما هي الأسس و المعايير التي يتم بموجبها تمديد خدمة الموظفين في وزارات مؤسسات الحكومة المختلفة ؟و هل يتم التمديد لكل من يطلبه وكم عدد الذين مدد لهم ممن تجاوزوا الستين عاما في جميع الدوائر ؟و متى سيتم البدء بتوسيع مجمع سفريات السلط الذي سبق و اتفق عليه بين بلدية السلط و لجنة تطوير وسط المدينة و كم عدد الذين مدد لهم في المنظمة التعاونية و ما هي مؤهلاتهم و خبراتهم بعد تجاوزهم سن الستين عاما؟ و كم عدد السيارات الكبيرة الجيب بجميع أنواعها المستعملة في الوزارات كافة والتي يستعملها الوزراء والأمناء العامين ؟وكيف و متى يتم استعمال اللوحات الخصوصية لهذه السيارات.؟.

كذلك وجه النائب المهندس خليل عطية جملة من الأسئلة الى رئيس الوزراء النسور طالبه خلالها ببيان عدد من الاستفسارات المعنية بتطوير قطاع السياحة في الأردن منها :هل قامت الحكومة باستغلال و استثمار حصولها على المرتبة الأولى بالمناطق السياحية ؟و ما هي خطة وزارة السياحة لاستقطاب السياح العرب في الصيف القادم ؟و هل تم رصد مخصصات مالية من المنحة الخليجية لتطوير المناطق السياحية لتحسين الوضع السياحي في الأردن ؟و ما مصير الإستراتيجية الوطنية للسياحة للأعوام 2010-2015 و المعلن عنها سابقا.؟..

تابعو الأردن 24 على google news