jo24_banner
jo24_banner

مسيرات جرش وعجلون : لا ولاء ولا انتماء إلا لرب السماء

مسيرات جرش وعجلون : لا ولاء ولا انتماء إلا لرب السماء
جو 24 : نفذ تجمع جبل عجلون للإصلاح وائتلاف كفرنجة الاصلاحي بعد صلاة الجمعة وقفه احتجاجية أمام مسجد الهاشمية القديم تحت عنوان جمعة " واعتصموا" وبحضور المئات من المواطنين.

وأعلن الناشط جميل ابو صيني عن ولادة حراك الهاشمية الاصلاحي.

الدكتور أحمد عناب ألقى كلمة شدد فيها على ضرورة الاصلاح ومحاربة الفاسد والمفسدين، مستنكرا رفع الاسعار من الحكومة.
أما أمين سر تجمع جبل عجلون للإصلاح الدكتور فخري المومني فقد أكد أن الحكومة الحالية تنتج سياسية التجويع برفعها للأسعار الذي يطال الجميع وخصوصا الفقراء.
وبين أن غياب الاصلاح الحقيقي وقوة رموز الفساد و" أزلامهم" ووصولهم إلى مراكز صنع القرار هي الاسباب الرئيسية لمعاناة الشعب الاردني.
وأكد على الثوابت التي يلتزم بها تجمع المتمثلة بالاصلاحات الدستورية التي تعيد للشعب سلطاته وتمكينه من افراز مجلس نواب يمثلهم وصولا لحكومة برلمانية.
كما اكد بأن رفع الاسعار من قبل الحكومة الحالية هي محاولة لحرف الحراك الشعبي عن مساره الصحيح كما فعلت حكومة الخصاونة من قبل والتي ألهت الحراك بالمطالبة بالافراج عن معتقلي الطفيلة والدوار الرابع.
وقال المومني لقد حاولت مجموعة ممن يسمون " المولاة" التشويش على الوقفة الاحتجاجية من خلال الهتاف للملك وتاريخ الهاشميين ، وقامت قوات الامن بالتفريق بين الطرفين.
وهتف المشاركون:
يا للعار يا للعار باعوا الاردن بالدولار
هذه الاردن اردنا والفاسد يبعد عنا
يلي بتكتب بالتقرير وصل لمعلمك الكبير الاصلاح بده يصير
لا ولاء ولا انتماء إلا لرب السماء
حسبنا الله ونعم الوكيل
ويا رجال المخابرات للي بتعدوا الاصوات قولوا لكل المستويات بدنا نرجع الفوسفات...


مسيرة جرش :

كما نفذ ائتلاف جرش الاصلاحي بعد صلاة الجمعة مسيرة من أمام المسجد الحميدي إلى ساحة الحرية تحت عنوان جمعة ' واعتصموا' وبحضور المئات من المواطنين.

والقى عضو ائتلاف جرش الاصلاحي عبد الرحمن عياصرة كلمة قال فيها إن على النظام الاردني اجراء الاصلاحات السياسية والاقتصادية لأن علاج الوضع لا يكون إلا بهذه الاصلاحات، فلم يعد ينفع المماطلة والتحايل.

واضاف أن التعديلات الدستورية يجب أن تحقق مبدأ ' الشعب مصدر السلطات'، والفصل بين السلطات الثلاث. واستنكر العياصرة رفع الاسعار والتوجه الدائم إلى جيب المواطن الفقير.و أكد على ضرورة مكافحة الفساد بجدية ومحاكمة الفاسدين. كما أكد على مقاطعة الانتخابات النيابية القادمة والبلدية.

وهتف المشاركون:

لا استقلال إلا بالإصلاح
اسمع يا ابن حسين ابن الاردن ما بلين
اسمع يا ابن حسين الأموال راحت وين
الأعيان والنواب على السكراب.
اسمع يا عبد الله انت كمان .. في الاردن نسوان مثل ليلى وسوزان
لا ولاء ولا انتماء إلا لرب السماء



** والقى الناشط محمد غالي عياصرة بيان تنسيقية حراك الاردن:


بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن تنسيقية الحراك الاردني
جمعة واعتصموا
(وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلا تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنْتُمْ عَلَى شَفَا حُفْرَةٍ مِنَ النَّارِ فَأَنْقَذَكُمْ مِنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ )

يـا ابـــنــاء شــعـــبـنا الـحـــــر

إن تنسيقية الحراك الاردني هي نواة حقيقية للإنطلاق نحو توحيد كل الجهود الرامية لتحقيق الاصلاح الشامل الذي ينادي به المواطن الاردني نتيجة تردي الظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تسبب بها النظام عندما اسهب بالغرق في دوامة التحالف بين قوى الفساد والاستبداد الذين استأثروا بالمال والسلطة تحالفا لم يبقي ولم يذر فلقد باع مقدرات الوطن وانتقص من سيادة شعبه واستهان بحقوق مواطنيه.

يـا ابـــنــاء شــعـــبـنا الـحـــــر

على صاحب القرار ان يعلم حق العلم وان يتيقن بأن الشعب الاردني هو صاحب حق فلابد للحق من ان يعود ومن هذا المنطلق كانت رؤية تنسيقية الحراك الاردني انه لابد من الاصلاح في المجالات التالية :

اولاً : اصلاحات دستورية حقيقية تنطلق من المبدأ الدستوري الذي يوجب أن الشعب مصدر السلطات.

ثانياً : تجسيد ارادة الشعب الاردني عن طريق انتخابات حرة و نزيهة , وفق نظام انتخابي يضمن قيام سلطة تشريعية فاعلة .

ثالثاً :إصدار قانون احزاب يجسد الحق والحرية التي اكدها الدستور في إنشاء تلك الأحزاب .

رابعاً: اعادة بناء الاقتصاد الوطني في البلاد بما يضمن الانفكاك من الارتهان للخارج والتبعية له , واستعادة مقدرات وأصول الدولة المنهوبة.

يـا ابـــنــاء شــعـــبـنا الـحـــــر

ان الحراكات الاردنية هي جزء من الشعب وخرجت من رحم معاناته وتعي ما يحتاج وما هي طموحاته فعلى النظام وصانع القرار فيه أن يعي أن الانتخابات القادمة لن تخرجه من الازمة بل على العكس سوف تثبت للجميع مدى قناعة المواطن الاردني بحجم الفساد المتراكم لذا ندعوا كل ابناء شعبنا الى عدم المشاركة في شرعنة الفساد وتبرئة الفاسدين من خلال المشاركة في انتخابات نيابية محسومة النتيجة لقوى الفساد وحلفائهم الذين لن يسمحوا لأي مواطن حر ان يدخل قبة البرلمان لفتح جروحهم التي ضمدت بصفقات عدة مع زمرة من نواب خانوا الامانه وليعلم صاحب القرار ان الشعب لا يريد أن يبدل النواب أو يستبدل رؤساء الحكومات بل الشعب يريد ان يستعيد حقوقة الدستورية في السلطات ومقدراته كاملة غير منقوصة .

يـا ابـــنــاء شــعـــبـنا الـحـــــر

ان النظام يسعى للالتفاف على المطالب الشعبية في الاصلاح من خلال اجراءات ترقيعية وشكلية تارة ومحاولات اثارة الفتنه تارة اخرى ولكن هذه المحاولات لن تجدي نفعا ولن تثنينا عن سعينا السلمي في تحقيق الاصلاحات المنشودة التي تعيد للشعب كرامتة وثراواتة المنهوبة مهما كلف الثمن فزمن العبودية قد ولى بلى رجعة.

الشعب مل من السكوت يحيى كريما أو يموت

عاش الأردن... عاش الشعب الأردني حراً عزيزاً
الخزي والعار للمستبدين والفاسدين وباعة الأوطان.
تنسيقية الحراك الاردني
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير