jo24_banner
jo24_banner

مؤتمر صحفي الاثنين للاعلان عن فعاليات مهرجان جرش

مؤتمر صحفي الاثنين للاعلان عن فعاليات مهرجان جرش
جو 24 :

يعقد رئيس اللجنة العليا لمهرجان جرش للثقافة والفنون العين عقل بلتاجي مؤتمرا صحفيا الاثنين في فندق الريجنسي للإعلان عن فعاليات المهرجان .

وستوقد شعلة المهرجان في الرابع من تموز المقبل ايذانا باعلان افتتاحه بعد أن استكملت الترتيبات النهائية لاستقبال رواده.

وتحيي حفل الافتتاح الذي يقام على مسرح المدرج الجنوبي فرقة نايا التابعة لوزارة الثقافة من خلال تقديم مجموعة من الفقرات الغنائية والموسيقية من التراث الأردني والعربي ، كما يتضمن حفل الافتتاح كلمات للجنة العليا للمهرجان وبلدية جرش .

وقال المدير التنفيذي للمهرجان محمد أبو سماقة ان المهرجان سيعقد هذا العام خلال الفترة بين الرابع والرابع عشر من تموز في موقع المهرجان ، وستقام حفلات في المركز الثقافي الملكي خلال الفترة بين الثالث والعشرين والتاسع والعشرين من تموز حيث تتسم بطابع تراثي وفلكلوري .

واضاف ان ادارة المهرجان قررت هذا العام اعتماد مندوب صحفي لكل وسيلة اعلامية عاملة في المملكة في الإعلام المكتوب أو المرئي والمسموع ، ومندوب لكل موقع الكتروني مسجل في المملكة .

وقال ابو سماقة ان فعاليات المهرجان ستقام على خمسة مسارح ( الجنوبي والشمالي وارتيمس والساحة الرئيسية والصوت والضوء) مبينا انه تم اتخاذ التسهيلات اللازمة لرواد المهرجان مثل توفير مواقف للسيارات إضافة الى تسهيلات للصحفيين بافتتاح مكتب في مقر المهرجان وآخر في المركز الثقافي الملكي .

يشارك في المهرجان نخبة من الفنانين العرب من بينهم فارس كرم وملحم زين وتامر حسني ووائل جسار ورولا سعد وشيرين عبد الوهاب وحاتم العراقي , ومن الاردن عمر العبداللات وديانا كرزون ويوسف عرفات وغيرهم اضافة الى مشاركة مجموعة من الفرق الوطنية من الاردن ومصر وسوريا وعدد من الدول الأوروبية.

وتتضمن الفعاليات كذلك امسيات شعرية بمشاركة شعراء اردنيين وعرب .بترا

تابعو الأردن 24 على google news