jo24_banner
jo24_banner

"المحامين "تطالب الحكومة باتخاذ موقف علني من تصريحات كيري

المحامين تطالب الحكومة باتخاذ موقف علني من تصريحات كيري
جو 24 :

ادانت نقابة المحامين الاردنيين تصريحات وزير الخارجية الأميركي جون كيري حيال ايجاد قوة عسكرية على الحدود الاردنية الفلسطينية.

 

واستنكرت النقابة الحفاوة التي استقبل بها كيري خلال زيارته الاخيرة للمنطقة رغم ما تفصح عنه الزيارة من انحياز للكيان الصهيوني -حسب بيان اصدرته الاحد-.

 

وجاء في البيان مطالبة النقابة للحكومة باتخاذ موقف علني لشجب وادانة هذه التصريحات  ،كما طالبوا النواب ادانة الموقف الامريكي من القضية الفلسطينية.

 

وتاليا نص البيان:

تأبى الإدارة الأميركية إلا أن تكشف في كل مرة عن حقيقة علاقتها بربيبتها دولة الكيان الصهيوني ضاربةً عرض الحائط بكل مباديء العدالة والقانون الدولي وما تدعيه من أنها راعية السلام في المنطقة. فيطلع علينا وزير خارجيتها (كيري) بالإعلان للكيان الصهيوني أن زيارته للمنطقة تأني لطمأنة دولة الإغتصاب والعدوان، ولتأكيد خوفه على أمنها من جيرانها، وأن الحل لأمنها حسب ما يراه (كيري) هو بإيجاد قوة عسكرية على حدود فلسطين مع الأردن.
ناسياً أو متناسياً إعتداءاتها المستمرة على أبناء شعبنا الفلسطيني في جنين وغزة والقدس ولبنان وسوريا والأردن ومصر وكل الدول العربية.
ومن المخزي والمحزن أن هذا الوزير الامريكي يستقبل بكل حفاوة في عواصم بلادنا العربية وهو يلبس ثياب الغدر والمكر ولا يصدق فيه إلا قول الشاعر ((برز الثعلب يوماً في ثياب الواعظين...)).
إن نقابة المحامين تدين هذا الموقف وترفض ما جاء في تصريحات الوزير (الصهيوامريكي) وتطالب الإعلام العربي الرسمي وكل قوى التحرر والأحزاب والنقابات بفضح هذه التصريحات التي تطالب بوضع قوات اسرائيلية على حدود دولة فلسطين مع الأردن، وتدعي أنها تحافظ بذلك على السلام وأمن ما يسمى (بإسرائيل)، أمل للسلامٍ المزعوم، ويكرس إحتلال الأرض والإنسان.
إن نقابة المحامين لن تألو جهداً في فضح هذه المخططات التي تدل على إنحياز الادارة الامريكية إلى جانب الكيان الصهيوني.
إننا نطالب حكومة بلادنا بأن تتخذ موقفاً معلناً لشجب وادانة هذه التصريحات، التي تصب في مصلحة الكيان الصهيوني، وتشكل تعدياً صارخاً على أمن الوطن واستقراره. كما نطالب نواب الأمة أن يتخذوا من هذه التصريحات الموقف الذي ينتظره منهم شعبهم وأن يدينوا هذه التصريحات المشبوهة.
أما حكوماتنا العربية الصامتة صمت الأموات عما يجري في فلسطين المحتلة، وكما نطالب أطفال فلسطين لتفجير إنتفاضةً جديدةً ماجدةً تضيء سماء هذا الليل البهيم وترفع الظلم والإستبداد عن الشعب الفلسطيني، وسنكون معكم كما كنا دائماً وأبداً السند والظهر الذي يحمي ويدافع عن ثرى فلسطين المغتصبة.
عاشت امتنا العربية في كفاحها ضد الإستعمار وقوى الصهيونية والإمبريالية المتغطرسة.
عاش نضال الشعب الفلسطيني وعاشت فلسطين حرة عربية.
الخزي والعار لقوى الإستبداد والظلم وعلى رأسها أمريكا وصنيعتها دولة الكيان الغاصب.
المجد والخلود لشهداء الأمة الأبرار. والحرية لاسرانا في سجون الاحتلال.
نقيب المحامين
سمير خرفان

تابعو الأردن 24 على google news