2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اعتصام الدستور..منع المشاقبة وأبو عريضة من دخول الصحيفة غدا

اعتصام الدستور..منع المشاقبة وأبو عريضة من دخول الصحيفة غدا
جو 24 :

تنوي لجنة العاملين في صحيفة الدستور اتخاذ إجراءات تصعيدية غداً الأربعاء ضمن سلسلة احتجاجاتها المطالبة بحل مجلس إدارة الصحيفة برئاسة الوزير الأسبق أمين المشاقبة.


وسلم العاملون في الصحيفة مذكرة الى نقابة الصحفيين خلال الجلسة التي عقدها اليوم برئاسة نقيب الصحفيين الزميل طارق المومني ، تضم اكثر من ثلاثمائة توقيع من دوائر الصحيفة المختلفة يفوضون فيها النقابة ولجنة العاملين في الصحيفة بالسعي لتحقيق مطالبهم الحقوقية والعمالية . 


واكد العاملون على مطالبهم بأن يتم توقيع الاتفاقية العمالية مع مجلس الادارة الجديد المقبل قبل اي اجراءاو ازالة لخيمة الاعتصام , ورفض العاملون ومجلس النقابة الهيكلة الادارية رفضا مطلقا لا بالتصريح ولا بالتلميح , اضافة الى مطالبتهم بالتوقيع على باقي البنود المدرجة في مشروع الاتفاقية المقدم سابقا من مجلس نقابة الصحفيين ولجنة العاملين الذي لم يوقع عليه مجلس الادارة الحالي .

 

ومن بين الإجراءات التي سيتخذها العاملون منع رئيس مجلس الإدارة ومدير عام الصحيفة محمد كامل أبو عريضة من دخولها الأربعاء، بسبب قيام الأخير بطرد مجموعة من الموظفين من مكتبه، والذين طالبوا بسلف مالية على رواتبهم والأسراع بصرف رواتبهم، بعد أن تم إرسال مجموعة من الرواتب لبنوك معينة تضم موظفن محدودين، فيما لايزال عدد كبير من الموظفين دون رواتب.


وفور انتشار خبر طرد الموظفين، هب العاملون في الصحيفة للوقوف أمام المبنى الرئيس للصحيفة مرددين هتافات برحيل أبو عريضة وإسقاط مجلس الإدارة، مؤكدين نيتهم إقامة فعاليات نوعية في قابل الأيام، حتى تحقيق مطالبهم برحيل الإدارة وتنفيذ الإتفاقية العمالية بإقرار زيادات للعاملين ومع تسريح أي موظف، كما جاء في خطة الإدارة التي كانت تنوي تسريح (200) موظف.





تابعو الأردن 24 على google news