2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

محامي موقوفي " رابعة " لـ Jo24 : أحد القضاة أكد عدم وجود قضية

محامي موقوفي  رابعة  لـ Jo24 : أحد القضاة أكد عدم وجود قضية
جو 24 :

منار حافظ - أكد المحامي عبد القادر الخطيب ووكيل الدفاع عن موقوفي " رابعة " الذين تتم محاكمتهم أمام محكمة أمن الدولة الأردنية أنه سيطلب استدعاء وزير الخارجية ناصر جودة والسفير المصري في عمّان خالد ثروت للشهادة في القضية.


وبين في حديث لـ Jo24 أن القضية سياسية بحتة كون الناشطين من الحراك الإسلامي، مستهجنا أن تتم محاسبتهم بسبب رسائل موجهة من " الواتساب ".


واستنكر الخطيب ما صرح به وزير الداخلية حسين المجالي من اكتشاف معلومات مخالفة للقوانين على هواتف الموقوفين وحواسيبهم الشخصية.


وأضاف : " شاهد النيابة نفى قطعا أن يكون وصله أي رسائل مخالفة للقوانين على (الواتساب ) والقضية سياسية بحتة ".


وأوضح أن أحد القضاة كان قد قبل بتكفيل الموقوفين استنادا إلى عدم وجود قضية حقيقية إلا أن آخريْن رفضا تكفيله.



ويرى الخطيب أن تكفيل موقوفي " رابعة " ( أيمن البحراوي ، همام قفيشة، ضياء الدين الشلبي ) قد يحتاج إلى إيعاز حكومي للقضاة من أجل السماح بذلك.

 

 

وتعود قضية موقوفي " رابعة " إلى تضامن عدد من الناشطين الأردنيين مع " الشرعية " في مصر ورفضا للإنقلاب العسكري الذي أدى إلى عزل الرئيس مرسي، حيث وجهت محكمة أمن الدولة للموقوفين تهمة تعكير صفو علاقة المملكة مع دولة أجنبية وذلك لحيازتهم ملصقات شعار " رابعة "، كما وجهت تهمة إطالة اللسان لأحدهم إثر ضبط رسائل خاصة عبر برنامج " واتساب " على هاتفه المحمول.

 

 

وتعقد المحكمة جلسة الأربعاء، للنظر في القضية المرفوعة على الموقوفين، في حين تستمر مطالب الناشطين بتكفيلهم والإفراج عنهم.

تابعو الأردن 24 على google news