2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

حماس: ناقل البحرين تكريس لشرعية الاحتلال

حماس: ناقل البحرين تكريس لشرعية الاحتلال
جو 24 : اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" اليوم الثلاثاء الاتفاق المائي الثلاثي بين الأردن وإسرائيل والسلطة الفلسطينية حول إنشاء قناة تربط بين البحرين الأحمر والميّت، "تطبيعاً مرفوضاً وتكريساً لشرعية الاحتلال".

ونقلت وكالة الرأي الحكومية في قطاع غزة بيانا عن الحركة جاء فيه "ننظر ببالغ الخطورة للعواقب الوخيمة التي يحملها هذا الاتفاق على مستقبل القضية الفلسطينية في ظل الحرب المفتوحة المعلنة التي يقودها الاحتلال ضد شعبنا وأرضنا ومقدساتنا".
وحذرت الحركة من العواقب الوخيمة لأيّ اتفاق يقود إلى الاعتراف بشرعية الاحتلال.
وجددت حماس تأكيدها أن السلطة الفلسطينية لا تملك الحق في التنازل أو التفريط أو التفاوض على أيّ شبر من أرض فلسطين أو مياهها، داعية الفصائل الوطنية لرفض ومواجهة هذا الاتفاق وكل الاتفاقات التي تمهّد لسرقة تراب فلسطين ومياهها وتعزّز الوجود الصهيوني عليهما.
يذكر أن الأردن وفلسطين وإسرائيل وقعوا أمس في واشنطن مذكرة تفاهم لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع ناقل البحر الأحمر – الميت، الذي يعد أحد أهم المشاريع المائية الاستراتيجية الحيوية للمملكة.
وكان وزير المياه والري حازم الناصر، أكد خلال حفل التوقيع إيجابية انعكاس المشروع في تأمين 100 مليون متر مكعب من المياه للأردن وبكلفة "معقولة".
وقال الناصر إن هذه الكمية ستغطي احتياجات المملكة خلال السنوات العشر المقبلة كمرحلة أولى ويتبعها مراحل لاحقة حسب التطورات والاحتياجات المستقبلية للبلاد.
وأضاف الناصر أن المشروع سيرفد البحرالميت بـ100 مليون متر مكعب سنويا من المياه المالحة الناتجة عن عملية التحلية تتناسب مع طبيعة البحر الميت.
تابعو الأردن 24 على google news