jo24_banner
jo24_banner

حراك اربد يكرم معتقلي الحراك المفرج عنهم (صور

حراك اربد يكرم معتقلي الحراك المفرج عنهم (صور
جو 24 :

كرمت تنسيقية حراك محافظة اربد مساء اليوم الاربعاء معتقلي الحراك الشعبي المفرج عنهم، في حفل حضره حشد كبير من قيادات الحركة الإسلامية وناشطي الحراك وبعض الشخصيات الوطنية في مجمع النقابات المهنية بإربد.
وقال الناشط المفرج عنه ثابت عساف: "إننا لم نقدم شيئا للاردن بعد"، مضيفا "طريق الاصلاح بحاجة للتضحية خدمة للوطن"، مشيرا الى ان النظام لا زال يتعامل بعقلية امنية في طريقة الاعتقالات والتعامل مع الحراكيين المطالبين بالاصلاح ومحاربة الفساد، لافتا الى ان النظام حاول ان يكبت صوت الحراكيين والمشروع الاصلاحي، مؤكدا ان الاعتقال ما زاده الا ثبات وقوة للمضي حتى تحقيق مطالب الشعب.
وقال الناشط هشام الحيصة: "محكمة امن الدولة لا زالت تمثل وجه النظام العرفي الذي يمارس عن طريقها الظلم والجور على ابناء هذا الوطن"، مطالبا بالافراج عن جميع المعتقليين.
وأكد الناشط باسم ان الانظمة العربية الى زوال ما لم تحقق الاصلاح لشعوبها، مستنكرا ما قامت به الاجهزة الامنية والمسؤولين بمحاولة زرع الفتن الطائفية واثارة النعرات بين الشعب وداخل الحراك.
وقال انهم تعرضوا للضرب والشتم وبعد اليأس قدمت لهم العروض والإغراءات والوعود إلا انهم اكدوا على ان قضيتهم هي قضية شعب لا قضية كرسي.
وقال امين سر التنسيقية ناصر مهيار ان الحراك مستمر بأساليبه السلمية التي ضمنها الدستور والقانون مؤكداً ان الاعتقالات باتت تشكل وقوداً للحراك . وطالب مهيار السلطات بان توجه بوصلة الاعتقالات نحو من سرق البلد ونهب خيراتها.
وعبر مهيار عن سخطه من الطرق التي باتت الاجهزة الامنية تتبعها خلال اعتقال نشطاء الحراك والتي وصفها بانها لا تمت للإنسانية بصلة مطالباً الاجهزة الامنية بمراجعة سياساتها فمن الأولى بهم القاء القبض على من سرق البلد لا ملاحقة احرار الوطن.
وطالب عضو اللجنة الوطنية لنقابة المهندسين الاردنيين المهندس عوني العقلات بالإفراج عن جميع المعتقلين الذين مازالوا خلف قضبان السجون بلا ذنب ولا تهمة كما طالب بإسقاط جميع التهم الموجهة لنشطاء الحراك.
وقال خلف الذينات من نقابة المعلمين: "ان نقابة المعلمين كانت السباقة دائماً في المطالبة بإطلاق سراح سجناء الراي في الاردن وانها اول من طالب بذلك فعلاً لا قولاً كما انها قامت بتشكيل لجنة للحريات مهمتها الرئيسية متابعة ملف معتقلي الحراك".
وشدد الذينات على ضرورة تمسك الحراكيين بمطالبهم مؤكداً ان التغيير في كل العالم تقوده القلة التي تمتلك الرغبة بالتضحية دائماً .
والقيت بعض القصائد الشعرية في الحفل كما قرأ الحاضرون الفاتحة على روح المناضل المرحوم حاكم الفايز ووزعت دروع تكريمية خاصة للمعتقلين المفرج عنهم.
السبيل

 

..

 

..

 

..

 

..

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير