2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

طرق في الكرك والمزار الجنوبي مغلقة

طرق في الكرك والمزار الجنوبي مغلقة
جو 24 :

شهدت محافظة الكرك منذ الساعة الثالثة من صباح الخميس تساقطا كثيفا للثلوج ما ادى الى اغلاق عدد من الطرق الرئيسة والفرعية في المحافظة.



وقال محافظ الكرك بالوكالة ممدوح الفقير ان العمل جار لفتح الطرق الرئيسة خاصة الطرق المؤدية الى المستشفيات وجامعة مؤتة ومداخل قصبة الكرك وألوية المزار الجنوبي والقصر، حيث تعمل آليات البلديات والاشغال العامة والبوتاس والفوسفات والخدمات المشتركة والدفاع المدني والامن العام على فتح هذه الطرق، مشيرا الى ان تساقط الثلوج الكثيف يؤدي الى اغلاقها ثانية ما يتطلب ادامة العمل على فتحها.



ولفت الى الانقطاع المتكرر لخطوط الكهرباء نتيجة اعطال فنية ناجمة عن تراكم الثلوج.



من جهته اشار مدير دفاع مدني الكرك الى ان فرق الدفاع المدني قامت بإخلاء عدد من الحالات المرضية الى المستشفيات خاصة مرضى غسيل الكلى وحالات الولادة واخلاء عدد من المواطنين المحاصرين الى مناطق آمنة.



ونصح الفقير المواطنين بالابتعاد عن المناطق الخطرة كمجاري السيول والمناطق المنحدرة، وعدم استخدام سياراتهم، والاتصال مع مراكز الدفاع المدني حال تعرضهم للخطر، وعدم استخدام مدافئ الحطب والديزل في الاماكن المغلقة حفاظا على ارواحهم.



يشار الى ان محافظة الكرك تشهد تساقطا كثيفا للثلوج ما ادى الى اغلاق عدد من الطرق الرئيسة والفرعية في الوية القصر والمزار الجنوبي وقصبة الكرك وعي والعمل جار على فتحها.



و تشهد مناطق لواء المزار الجنوبي تساقطا كثيفا للثلوج منذ صباح اليوم الخميس ما ادى الى اغلاق الطرق الفرعية والرئيسة التي يتم فتحها اولا بأول.



وقال متصرف اللواء عبدالله المعايطة ان جميع الطرق الفرعية في اللواء مغلقة بسبب تراكم الثلوج، واستمرار تساقطها بكثافة ، والعمل جار حاليا على فتح الطرق الرئيسة من خلال آليات الاشغال العامة والدفاع المدني والبلديات.



واشار الى انقطاع التيار الكهربائي بين الحين والآخر بسبب شدة الرياح، ويتم العمل على اصلاحه اولا بأول، لافتا الى توفر المحروقات والخبز بكميات كبيرة.



ودعا المواطنين الى عدم استخدام مركباتهم والخروج من منازلهم حفاظا على سلامتهم ولإفساح المجال امام لجان الطوارئ للقيام بواجبها في فتح الطرق وتقديم المساعدة للحالات الطارئة، والعمل على ديمومة الخدمات المقدمة للمواطنين. بترا

تابعو الأردن 24 على google news