jo24_banner
jo24_banner

الطفيلة: انقطاع المياه والكهرباء وإغلاق الطرق

الطفيلة: انقطاع المياه والكهرباء وإغلاق الطرق
جو 24 : أكد محافظ الطفيلة بالوكالة سميح العبيسات بأن طرق لواء بصيرا وغرندل باتجاه القادسية حتى مثلث الشوبك وطريق التصدير قبالة مصنع اسمنت الرشادية سالكة بصعوبة شديدة ، فيما لا زالت أرجاء واسعة من المحافظة تحت تأثير المنخفض الجوي العميق، وتشهد تساقطا للثلوج .

وأشار إلى انه وبالتنسيق والتعاون بين مختلف الأجهزة الرسمية الخدمية ، في محافظة الطفيلة تم فتح الطرق الرئيسية أمس والتي أغلقت ثانية صباح اليوم الجمعة جراء تساقط الثلوج فيما تقوم آليات ومجنزرات وطواقم عدة على فتح الطريق الرئيسية والتي اصبح بعضها سالكا بحذر شديد جراء حالة الانجماد والضباب الكثيف وتدني درجات الحرارة إلى ما دون الصفر المئوي فضلا عن تعرضها لتساقط الثلوج.

وأشار العبيسات إلى مساعدة طواقم مديرية الدفاع المدني بالطفيلة في فتح الطرق باستخدام كاسحات الثلوج في المنطقة الجنوبية إلى جانب كوادر لواء الأمير زيد شركة اسمنت الرشادية، عدا عن إخلاء ومساعدة نحو 88 مواطنا ونقلهم إلى أماكن آمنة ، مؤكدا بان حالة الطرق الرئيسية في مختلف مناطق الطفيلة سالكة بصعوبة بسبب تساقط الثلوج منذ مساء أمس فيما يجري العمل على فتحها إلى جانب الطرق الفرعية.

وأكد عضو بلدية القادسية منسق غرفة العمليات فيها ، رائد النعانعة أن طريق بصيرا القادسية سالك بصعوبة جراء تساقط الثلوج فيما معظم الطرق الفرعية والداخلية ، مغلقة بسبب استمرارية تساقط الثلوج المتراكمة ، مشيرا أن المنطقة شهدت انقطاعات متتالية للتيار الكهربائي في حين قامت فرق الدفاع المدني بإخلاء عدد من السواح وتأمينهم لمنزل احد المواطنين.

وشهدت مرتفعات القادسية والحلا الرشادية وبصيرا والعيص تساقطا للثلوج منذ ساعات مساء الأربعاء بسماكة وصلت إلى نحو 30 سنتيمترا جراء تأثر المحافظة بالمنخفض الجوي العميق الذي يسود مناطق الجنوب ، مثلما شهدت مرتفعات العيص وأبو بناء ، وأجزاء من مدينة الطفيلة تساقطا للثلوج وصلت سماكتها لنحو 25 سنتمتر .

بدوره بين رئيس مجلس الخدمات المشتركة في الطفيلة جواد العطيوي بان فرق الخدمات المشتركة المزودة بآليات ومعدات، تعمل على فتح الطرق الرئيسية والفرعية في مناطق العيص وأبو بناء إلى جانب الطريق الرئيسي النافذ لمنطقة جرف الدراويش والحسا وشريف الجنوب وطريق الطفيلة باتجاه الحسا وعمان ، مشيرا إلى أنهاأصبحت سالكة بحذر شديد جراء تكون الجليد والضباب الكثيف على هذه الطرق التي تتعرض لتساقط كثيف للثلوج.

وأشار مواطنون في مناطق القادسية والعيص وأجزاء من مدينة الطفيلة إلى انقطاع المياه في شبكات المياه بسبب حالة التجمد ، فيما انقطع التيار الكهربائي لعدة ساعات في معظم مناطق المحافظة أرجعها مدير شركة توزيع الكهرباء عبد الحفيظ الخلفات إلى أعطال فنية في محولات وشبكات الكهرباء بسبب الرياح الشديدة وحالة الانجماد وكثافة تساقط الثلوج .

ولفت مدير مديرية الصناعة والتجارة إبراهيم الحوامدة ، إلى توافر كافة المشتقات النفطية في محطات الوقود العاملة بالطفيلة إلى جانب المواد التموينية .

بدوره أكد رئيس بلدية الطفيلة الكبرى عبد الرحمن المهايرة ، بأنه تم التعامل مع الحالة الجوية السائدة وفق الخطط المرسومة مسبقا ، بالتنسيق والمشاركة مع كافة الجهات المعنية ، مشيرا إلى استعداد غرفة العمليات في البلدية لمساعدة المواطنين داخل حدود المناطق الإدارية الست التي تتبع للبلدية .
تابعو الأردن 24 على google news