jo24_banner
jo24_banner

فتح طرق مقابل أجر .. و"الأمانة" توضح

فتح طرق مقابل أجر .. والأمانة توضح
جو 24 : اوضحت امانة عمان الكبرى اليوم أن بعض ما تناقلته وسائل الاعلام حول تقاضي بعض سائقي الجرافات أجورا مادية مقابل عملهم على فتح الطرق وازاحة الثلوج، بأن هؤلاء غير تابعين للامانة ويعملون لصالحهم، مشيرة الى ان آليات الامانة تحمل شعار الامانة، واهابت بالمواطنين تزويدها بأي مخالفات من هذا القبيل واستعدادها لفتح تحقيق في هذه الحالات ان وجدت.

واكدت الأمانة أن آلياتها وكوادرها تعمل بطاقتها القصوى الا أن حجم العمل كبير وفتح الشوارع يتطلب وقتا اكبر نظرا لكميات الثلوج التي تحتاج اللودرات الى العمل ذهابا وايابا أكثر من مرة؛ لإزالة الثلوج وليس مرة واحده لفتح المسار.

أكدت أمانة عمان أن جميع الشوارع الرئيسية في العاصمة عمان سالكة بحذر بسبب حدوث حالة انجماد قوية في فترات الصباح الباكر تستمر لفترات طويلة ما يعيق حركة الاليات في فتح الشوارع الداخلية.

وقال مدير دائرة صيانة الطرق المهندس زيد العبادي ان آليات الأمانة باشرت من يوم امس بفتح الشوارع الفرعية داخل احياء مناطق صويلح ، والجبيهة ، وبدر الجديدة، ووادي السير ، وتلاع العلي ، والتي شهدت ارتفاع سماكة الثلوج وما نتج عنها من انجمادات بسبب تدني درجات الحرارة، مبينا أن الأمانة قامت بتعزيز المناطق المشار اليها بالياتها التي تم سحبها من المناطق الاقل تأثر.

ولفت إلى ان هناك مركبات ما زالت عالقة على اطراف بعض الشوارع ما تسبب بعدم فتحها على سعتها الكاملة لإعاقتها عمل آليات الامانة، مشيرا إلى أن ناثرتي ملح تعمل من مساء يوم الجمعة على رش الملح على المنحدرات في الشوارع الرئيسية والتقاطعات ومداخل المستشفيات للتخفيف من حالة الانجماد حيث ستواصل عملية الرش.

وكشف مدير دائرة عمليات المرور في الامانة المهندس خالد حدادين ان الورش الفنية للدائرة قامت بإيصال التيار الكهربائي لحوالي 16 منزلا من منازل وعمارات سكنية اخرى بناء على طلب اصحابها للتعامل مع الحالات الانسانية الموجودة فيها. وازالت كوادر الأمانة مايقارب حوالي 800 شجرة بعد سقوطها بشكل كامل، وتلقت 325 ملاحظة بهذا الخصوص حول تكسر أغصان او ميلان أشجار وتأثيرها على أعمدة وأسلاك الكهرباء .

وعملت الأمانة على تزويد مديري المناطق والمعنيين بمبالغ مالية؛ لتمكين اي آلية من تعبئة الوقود " الديزل " من المحطات المنتشرة في مختلف مناطق العاصمة واستمرارها في العمل في حال تعذر التعبئة من محطات الوقود التابعة للامانة أو وصول اي مركبة من مركبات الوقود للآلية وتعبئتها إختصارا للوقت والجهد.

وأكدت امانة عمان الكبرى الاستعداد الكامل لاستقبال جميع الملاحظات والشكاوى التي قد ترد من المواطنين خلال على أرقام الطوارئ 5359970 / 06 أو5359971 / 06 او 5300870 / 06 بطريقة القفز الآلي ، 0798166789.
تابعو الأردن 24 على google news