jo24_banner
jo24_banner

"المعلمين" تسعى لتحديد علاقتها مع "التربية"

المعلمين تسعى لتحديد علاقتها مع التربية
جو 24 :

تعمل نقابة المعلمين على اعداد مذكرة تفاهم تحدد طبيعة العلاقة بين وزارة التربية والتعليم والنقابة، سيتم اطلاقها خلال الايام القادمة.


و قال الناطق الاعلامي باسم نقابة المعلمين ايمن العكور ان مجلس النقابة عقد اجتماعا مع هيئات الادارية للفروع في مقر النقابة في عمان، وتمت مناقشة عدة محاور من اهمها، التأكيد على اهمية التعاون والدور المتكامل بين النقابة والوزارة وما بين مجلس النقابة وهيئات الفروع.


واشار العكور الى ان هناك 3 الاف معلم من القطاع الحكومي و 10 الاف من القطاع الخاص، لم ينتسبوا للنقابة حتى الان،مؤكدا ان باب الانتساب للنقابة مفتوح وبشكل دائم للجميع.


وقال العكور ان مذكرة التفاهم التي نعدها ستضع الية ضبط لعملية الانتساب للنقابة ،وستحدد البعد القانوني والجزائي عن متخلفين من عضوية النقابة باعتبارها ملزمة للجميع.


واضاف ان النقابة تطالب الوزارة بحل قضية المحالين الى الاستيداع بسبب حراك المعلمين من خلال اعادتهم الى مراكز عملهم وان يتم تعويضهم عن الفترة التي احيلوا بها للاستيداع، مشددا ان النقابة لن تغلق هذا الملف، وستسعى جاهدة لحله.


وبين العكور ان المذكرة ستشمل ايضا تشكيل مجلس تأديبي الذي بدوره يربط بين واجبات وحقوق المعلمين.


واشار الى انه تم اقرار مقترحات ادارة التعليم الخاص في الوزارة بمسألة عقود العمل لتكون كفيلة بحل مشكلة المعلمين في القطاع الخاص كونها ستحافظ على حقوقهم.


كما سيتم عقد دورات تدريبية لاعضاء الفروع ،لرفع سوية عمل العمل الاداري والنقابي.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير