2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

كيا موتورز ضمن قائمة "أفضل مئة علامة تجارية عالمية"

كيا موتورز  ضمن قائمة أفضل مئة علامة تجارية عالمية
جو 24 : أعلنت شركة كيا موتورز كوربوريشن عن ارتفاع قيمة علامتها التجارية بنسبة 15% خلال هذا العام، فضلاً عن احتلالها المركز الثالث والثمانين ضمن القائمة الحصرية لـ "أفضل مئة علامة تجارية" عالمياً، وذلك بحسب دراسة صادرة عن Interbrand، أكبر وكالة لخدمات استشارات العلامات التجارية.


ومنذ دخولها قائمة "أفضل مئة علامة تجارية" العام الماضي في المركز السابع والثمانين، تمكنت كيا موتورز من التقدم أربع مراكز لتحتل المركز الثالث والثمانين بقيمة تقدر بـ 4.7 مليار دولار أمريكي، إذ حققت زيادة في قيمتها تعادل 619 مليون دولار أمريكي بالمقارنة مع العام الماضي. وبذلك تفوق قيمة نموّ علامة كيا موتورز التجارية معدل قيمة نموّ العلامات التجارية الأخرى في القائمة بنسبة 8.4%.


ومن ضمن الأنشطة التي ساهمت في نموّها، إطلاق هوية علامتها التجارية المطوّرة حديثاً بعنوان "A Different Beat"، والتي تنطوي على ثلاث خصائص أساسية لعلامة كيا التجارية، وهي: النابضة بالحياة والمميزة والموثوقة. ويتمّ تطبيق هذه الهوية في شبكة كيا عالمياً على الصعيدين الداخلي والتجاري، ما أتاح الفرصة لإطلاق مبادرات وبرامج تسويقية مبتكرة، من ضمنها حملة ترفيهية بالتعاون مع شركةDreamWorks Animation لإطلاق سيارة كيا كارينز الجديدة كلياً من جهة، وترويج فيلم الرسوم الثلاثي الأبعاد "ذا كرودز" من جهة أخرى.


كما قامت شركة كيا في الولايات المتحدة الأمريكية بتنظيم أنشطة مميزة، وذلك من خلال رعايتها المتواصلة لحفل جوائز MTV الشهير بالإضافة إلى الحفل الموسيقي Vans Warped Tour. كما نجحت كيا في التقرب من عملائها من خلال رعايتها لبطولة كأس العالم في كرة القدم، فضلاً عن بطولة أستراليا المفتوحة للتنس الأرضي وبطولة كرة السلة NBA. وعلى صعيد منصات التواصل الاجتماعي، حققت كيا خلال السنوات الأخيرة حضوراً هاماً فيها، إذ أصبح لديها ما يزيد عن 1.4 مليار متابع عبر 250 حساب اجتماعي عالمي ومحلي يجرون أكثر من 300,000 تفاعل يومياً.


وتجدر الإشارة إلى أن شركة كيا موتورز حصلت مؤخراً على المركز السابع والثلاثين عالمياً ضمن قائمة "أفضل خمسين علامة تجارية خضراء لعام 2013". وهذه هي المرة الأولى التي تدخل فيها الشركة إلى القائمة السنوية التي تقيم أداء أفضل 50 علامة تجارية عالمية في مجال البيئة والاستدامة الخضراء.


وقد تمّ إجراء الدراسة الخاصة بإصدار قائمة "أفضل 100 علامة تجارية عالمية" من خلال تحليل شامل لأداء العلامات التجارية باستخدام أفضل مناهج البحث، وبالاستعانة بأفضل الخبراء. وتقيس الدراسة الأداء المالي للعلامات التجارية من حيث صافي العوائد المالية على المستثمرين، والدور الذي تلعبه العلامة التجارية في قرارات الشراء، وقوة العلامة التجارية والمتمثلة في قدرتها على ضمان ملاقاة التوقعات منها مستقبلاً.
تابعو الأردن 24 على google news