jo24_banner
jo24_banner

العضايلة: ادارة السجن تعرقل محاولات وقف اضراب البحراوي عن الطعام

العضايلة: ادارة السجن تعرقل محاولات وقف اضراب البحراوي عن الطعام
جو 24 : أكدت الهيئة الشعبية للدفاع عن المعتقلين، إن معتقلي رابعة همام قفيشة وضياء الشلبي قد قرروا تعليق اضرابهم عن الطعام، بعد ابلاغهم بضرورة انتظار ردّ الملك على الرسالة التي وجهها حزب جبهة العمل الاسلامي للملك وطالبوا فيها بالافراج عن معتقلي الرأي.

وقالت الهيئة في بيان صحفي، إن ممثل الهيئة، م. مراد العضايلة، قد نجح في ايصال رسالتها إلى المعتقلين همام قفيشة وضياء الشلبي، فيما عرقلت اجراءات ادارة السجن محاولة ايصال ذات الرسالة إلى المعتقل الثالث، أيمن البحراوي، الذي يقبع في زنزانة انفرادية.

وأضافت الهيئة إن عزل البحراوي جاء بعد اعتراضه على "المضايقة التي يعترض لها من الملازم عبدالله الصمادي".


وتاليا نصّ البيان:

زار اليوم المهندس مراد العضايلة مندوباً عن الهيئة الشعبية للدفاع عن المعتقلين مع يونس قفيشة مندوباً عن أهالي معتقلي رابعة ، ظهر اليوم المعتقلين همام قفيشة و أيمن البحراوي و ضياء الشلبي لإيصال لهم رسالة من القوى الشعبية و الحراكية و طلبا تأجيل إضرابهم عن الطعام لإنتظار الرد من الديوان الملكي حيث قدم حزب جبهة العمل الإسلامي رسالة الى جلالة الملك عبدالله الثاني مطالباً فيها الإفراج عن معتقلي الرأي ، و كذلك إعطاء الفرصة أمام مراكز حقوق الإنسان التي تجاوبت و تفاعلت مع قضيتهم بشكل محلي و دولي.

و قد إستطاع الوفد إقناع همام قفيشة و ضياء الشلبي بتأجيل إضرابهم إلا أنهم أصروا على تحديد موعد لهذا التأجيل يعطوه للهيئة الشعبية و الهيئات الحراكية بتصعيداتها في قضيتهم حتى اسقاط التهم الباطلة عنهم ، و إلا فإنهم سيصعدون بإضرابهم و دون تنازل أو رجوع عنه بكل إصرار.

كما أنهما همام و ضياء ، قد اقتنعوا على أساس ان الوفد سيزور المعتقل أيمن البحراوي الذي يقضي حبسا انفرادياً بسبب إعتراضه على المضايقة التي تعرض لها من قبل الملازم عبدالله الصمادي الذي ضاق ذرعاً بزوار المعتقلين الثلاثة يوم الجمعة و كثرتهم ، إذ يذكر أن أهالي المعتقلين يوم الجمعة قد انهال على زيارة أبنائهم الذين لم يزوروهم الأسبوع المنصرم بسبب الأوضاع الجوية و اغلاق الطرق.

لكن الذي حدث مع الوفد أنه لم يجد رئيس السجن الذي لم يحضر حتى 11:30 فقاموا بمقابلة نائبه المقدم غسان المحيسن ووضعه في صورة الرسالة التي يريد الوفد إيصالها الى أيمن البحراوي لثنيه عن الإضراب وأن في ذلك مصلحة للمعتقل ولإدارة السجن وسمعة الأردن أيضاً، إلا أن المقدم غسان ابدى عدم الاهتمام بإضراب أيمن او جميع المعتقلين، حتى انه في نهاية اللقاء تهرب بعدم السماح للوفد بزيارة ايمن البحراوي وإقناعه عن عدم الإضراب بأنه لا يملك الصلاحية وان الصلاحية لزيارة أيمن مع مدير السجن.

مازالت محاولات إيصال الاخبار الجديدة وطلب المهلة من أيمن البحراوي قائمة ومستمرة، ومازال قرار الإضراب مرتبط بأيمن البحراوي ومازالت إدارة السجن غير مكترثة لقرار يزيد الوضع تأزماً واحتقاناً وتتعامل بكل إهمال ولا مبالاة مع هذه الحالة.

أخيراً فإن أهالي المعتقلين والهيئات الشعبية وهيئة الدفاع عن المعتقلين ولجان الحريات تحمل إدارة السجن عنها بكامل وكافة المسؤولية عن عواقبها.

يجدر بنا الذكر بأن المهندس مراد العضايلة هو عضو المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي وعضو مجلس الشورى، وعضو المجلس الأعلى للإصلاح الأردني.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير