jo24_banner
jo24_banner

"الأطباء" تطالب بوقف تسريب الكفاءات الطبية

الأطباء تطالب بوقف تسريب الكفاءات الطبية
جو 24 : أكد نقيب الاطباءالدكتور هاشم ابو حسان، ضرورة تأمين استقرار وظيفي للطبيب من خلال رفع العلاوة الفنية للطبيب الاختصاصي من 200 إلى 250% من الراتب الاساسي، وكذلك تثبيت علاوة العمل الاضافي لتكون واضحة كعلاوة بدل تفرغ بواقع 35% من الراتب الاجمالي خاصة ان الطبيب مطلوب منه ان يبقى تحت الطلب بشكل مستمر وعلى مدار الساعة.
جاء ذلك خلال لقاء اللجنة المالية في مجلس النواب بحضور وزير الصحة د.علي الحياصات وعدد كبير من كبار موظفي الوزارة لمناقشة موازنة وزارة الصحة وحقوق الاطباء فيها.
,طالب ابو حسان بضرورة تثبيت حد ادنى لنقطة الحوافز لا يقل عن 12 ديناراً وذلك لوقوف تسرب الكفاءات الطبية من وزارة الصحة الى خارج البلاد والقطاع الخاص مما يؤثر على اداء الوزارة .
وطالب نقيب الاطباء واعضاء مجلس النقابة بضرورة دعم وزارة الصحة وتوسيع خدماتها. وأكد الجميع ضرورة رفع موازنة الصحة وحذروا من تخفيضها او عدم زيادتها مما سينعكس سلباً على صحة المواطن.
وأكد النقيب واعضاء المجلس ان وزارة الصحة هي الملجأ الامن للمواطن الاردني وبالتالي يجب دعمها وعدم المساس بموازتها.
واكدت اللجنة المالية دعمها لمطالب الاطباء العادلة.
واشار النواب الى ضرورة دعم وزارة الصحة وموازنتها لوقف تسرب الكفاءات الطبية وكذلك لتتمكن من اداء دورها في حماية الامن الصحي للمواطن. وقررت اللجنة التوصية بضرورة دعم المطالب العادلة لنقابة الاطباء وكذلك عدم المساس بموازنة وزارة الصحة.
تابعو الأردن 24 على google news