jo24_banner
jo24_banner

حراك الشمال :"غضب 5" ستكون ذات طابع مختلف

حراك الشمال :غضب 5 ستكون ذات طابع مختلف
جو 24 :

دعت الفعاليات الشعبية والوطنية والسياسية والنقابية في اربد لمسيرة "الغضب5" والتي ستنطلق يوم الجمعة من أمام مسجد جامعة اليرموك إلى دوار جامعة اليرموك.

وتأتي هذه المسيرة ضمن مسيرات " الغضب" التي اعلن حراكات الشمال عنها كرد على اجراء الحكومة برفع الاسعار وعدم المضي في الاصلاحات.

وقال منظمو المسيرة على صفحتهم في موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إن المسيرة تأتي ردا على استهتار "النظام " بشبعه ورفضه المضي في الاصلاحات التي يطالب بها الشعب باعتباره مصدراً للسلطات ,ورفضاً لأسلوب الحكومة في سد العجز الناتج عن فسادهم من جيوب المواطنين برفع الأسعار, ورفضاً لأسلوب الدولة باغلاق ملفات الفساد وطيها دون محاسبة أحد وكأن الفساد ليس من صنعهم.


ووصف الناطق الاعلامي باسم حراك خرجا علي الزعبي "مسيرة الغضب 5" التي سوف تنطلق يوم الجمعه بأنها ستكون ذات طابع مميز  يختلف عن باقي المسيرات في الاردن .

واضاف لـJO24 أن المسيرة هي بمثابة مقدمه لعمل منظم اكثر وذا فعاليه كبيره من النواحي الإعلاميه والشعبية.

وعن سبب تأجيل المسيرة التي كان من المقرر تنفيذها اليوم قال الزعبي" ياتي التأجيل بهدف مزيد من التنظيم وعدم ارهاق الناس لان عملنا يحتاج الى النفس الطويل حيث ان هناك فعاليه للجبهة الوطنيه في مجمع النقابات يوم الاربعاء وسنشارك بها".

وقال بنفس السياق أن هناك اسباب تحليليه اخرى تتعلق بنواحي امنيه واقتصاديه للمشاركين وخاصة ان سياسية النفس الطويل والتي تم اعتمادها تحتاج الى توزيع الجهد بصورة افضل لتحقيق نتائج افضل، وزيادة حجم المشاركه الشعبيه.

وعن سبب اهتمام الدولة الاردنية بحراك الشمال كشف الزعبي أن حراكات الشمال موحده بكل اطيافها هذا اهم سبب يواجه الدوله لأن الاختراق الأمني ضعيف في اربد.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير