jo24_banner
jo24_banner

"مالية النواب": موازنة وزارة الدفاع متواضعة ويجب دعمها

مالية النواب: موازنة وزارة الدفاع متواضعة  ويجب دعمها
جو 24 : عقدت اللجنة المالية في مجلس النواب اجتماعا اليوم الاحد برئاسة النائب محمد السعودي وبحضور رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور وعدد من الوزراء ناقشت خلاله مشروع قانون الموازنة للسنة المالية 2014 .

واستعرض النسور الملامح الرئيسية لمشروع القانون، مؤكدا انه تم اعداده بمنتهى الدقة بتقدير الايرادات والنفقات، وان الحكومة لم تقدم ملحق موازنة في عام 2013 مما يدل على الانضباط المالي والدقة في الصرف.

واكد ان تقدير الايرادات والنفقات لموازنة العام المقبل ستراعي نفس المقدار من الانضباط المالي مشددا على ان لمجلس النواب الحق في الاطلاع والرقابة على كافة التفاصيل المتعلقة بأرقام الموازنة .

وقال رئيس اللجنة المالية في مجلس النواب النائب محمد السعودي انه تمت مناقشة موازنة وزارة الدفاع ضمن مناقشات اللجنة لمشروع قانون موازنة الدولة للعام2014 مع رئيس الوزراء بصفته وزيرا للدفاع.

وأوضح أن النواب اعضاء اللجنة ناقشوا مع رئيس الوزراء خلال الاجتماع الذي استمر نحو 4 ساعات النفقات الجارية في وزارة الدفاع لافتا الى انه تمت الاجابة على اسئلة النواب الرقابية بكل شفافية وصراحة .

وقال انه تم توضيح الكثير من الامور للجنة المالية مثلما تمت مقارنة الارقام المرصودة في الموازنة مع حجم وزارة الدفاع ( القوات المسلحة ) مؤكدا ان الارقام كانت صحيحة وحتى متواضعة اذا ما قورنت بحجم المسؤوليات الملقاة على عاتقها.

واشار النائب السعودي الى ان اللجنة اكدت ضرورة دعم وزارة الدفاع لتكون جاهزة للقيام بواجبها في حماية الوطن والمواطن.

وتوقع ان تنهي اللجنة اجتماعاتها ومناقشاتها لمشروع قانون الموازنة نهاية الاسبوع الحالي ليشرع مجلس النواب بمناقشته بداية الاسبوع المقبل.
تابعو الأردن 24 على google news