jo24_banner
jo24_banner

أحدث التنبؤات الجوية.. ثلوج متوقعة على مرتفعات في جنوب المملكة

أحدث التنبؤات الجوية.. ثلوج متوقعة على مرتفعات في جنوب المملكة
جو 24 : تشير التنبؤات الجوية الحديثة، إلى أن هنالك احتمالية لتساقط الثلوج على مرتفعات جنوبي المملكة ليلة الاثنين الثلاثاء، وذلك نتيجة تأثير كتلة هوائية باردة رطبة.

وفي التفاصيل، قال موقع "طقس العرب" إنه من المتوقع أن تتقدم الكُتلة الهوائية الباردة المُرافقة للاضطراب الجوي الحالي بشكل أكبر نحو المملكة، ويُرافقها مع ساعات مساء وليلة الاثنين تدفق للرطوبة في طبقات الجو كافة، مما يسمح ببناء السُحب الركامية والتي تزداد معها احتمالية تساقط الثلوج على قمم جبال الشراه التي يزيد ارتفاعها عن 1600 متر امتداداً من منطقة الرشادية شمالاً (جنوب محافظة الطفيلة) وصولاً إلى رأس النقب وقرى النعيمات (محافظة معان) مروراً بالمناطق المُرتفعة من لواء الشوبك (الهيشة)والبتراء(جبل مبرك).

والاحتمالية موجودة كذلك لأن تمتد أمطارٌ مخلوطة بالثلوج لإرتفاعات تقل عن ذلك وربما تُلامس الـ1300 متراً عن سطح البحر في جنوب البلاد.

في حين تهطل زخات مُتفرقة ورعدية من المطر والبَرَد بمشيئة الله في عموم المنطقة الجنوبية بما فيها مدينة العقبة التي قد تطالها الأمطار هي الأخرى.

في حين تكون الأجواء باردة في بقية مناطق المملكة، وشديدة البرودة في المرتفعات الجبلية العالية، مع فرص أقل نسبياً لأن تطالها زخات مُتفرقة من المطر والبَرَد بمشيئة الله.






تابعو الأردن 24 على google news