jo24_banner
jo24_banner

وزير الثقافة يزور اتحاد الكتاب

وزير الثقافة يزور اتحاد الكتاب
جو 24 :

زار وزير الثقافة الدكتور صلاح جرار  الثلاثاء مقر اتحاد الكتاب والادباء الاردنيين.

وعبر الدكتور جرار خلال الزيارة عن اعتزازه بجهود الاتحاد وحرصه على تطوير العمل الثقافي بما يخدم القضايا الوطنية، متمنيا للاتحاد بما فيه من نخبة من الادباء والكتاب المزيد من العطاء وتطوير الاداء في مختلف المجالات الثقافية.

واشار إلى اهمية الثقافة كفاعلية اساسية وعضوية من بين باقي عناصر ومكونات المجتمعات المدنية المعاصرة، مبينا ان المنطقة برمتها تعيش واقع جديد فيه العديد من التحولات السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، مما يتطلب ان تكون هناك تحولات في الشأن الثقافي.

وقال انه عندما تتغير الاشياء بغير الثقافة، فإنها تتقدم على غير هدى، وهذا امر خطير يتحمل مسؤوليته الجميع الذين يجب عليهم ان يسهموا في التحول الثقافي حتى لا تبقى الطموحات والاحلام محدودة.

من جهته، أكد رئيس الاتحاد اهمية الاتحاد كمؤسسة ثقافية مهمة من مؤسسات العمل الثقافي، مشيرا الى الانشطة والبرامج الثقافية التي يعمل الاتحاد على تنفيذها، والى الاتفاقية الموقعة بين اتحاد الكتاب واتحاد الكتاب الصينيين والتي بموجبها يتداول الاتحادانِ جملة الروابط الثقافية بينهما، وأهم مستجدات التبادل الثقافي تبعاً للاتفاقية التي تتضمن الزيارات السنوية بالتناوب، وتنظيم ندوات وحلقات نقاش متنوعة في قضايا الترجمة، والكتابة الإبداعية وموضوعات الفن، وثقافة الشباب والمرأة والعمل التطوعي في كلا البلدين.

واستمع وزير الثقافة الى جملة من المطالب تقدم بها عدد من اعضاء الهيئة، ووعد بتقديم الدعم اللازم.

رافق الوزير في الزيارة المستشار القانوني لوزير الثقافة يسار الخصاونة، ومدير الدراسات والنشر هزاع البراري، ومدير الهيئات الثقافية غسان طنش، ومديرة الاعلام حنان دغمش ومدير ثقافة الطفل في الوزارة ومخلد بركات ومدير مكتب الوزير واحمد عون.بترا

تابعو الأردن 24 على google news