jo24_banner
jo24_banner

"الصيادلة" تطالب "الصحة"بمعالجة اوضاع خريجي الصيدلة في عجلون

الصيادلة تطالب الصحةبمعالجة اوضاع خريجي الصيدلة في عجلون
جو 24 :

طلب نقيب الصيادلة الدكتور محمد عبابنه من وزارة الصحة وديوان الخدمة المدنية تعيين الصيادلة الخريجين من ابناء محافظة عجلون الذين يعانون من البطالة .

واضاف العبابنة في حديث لوكالة الانباء الاردنية بترا الاحد خلال لقائه رئيس واعضاء لجنة نقابة الصيادلة في عجلون ان وزارة الصحة لم تنسب خريجي الصيدلة لديوان الخدمة المدنية منذ عام 2005 رغم ان هناك حاجة فعلية للمراكز الصحية المنتشرة في المحافظة والتي وصلت 28 مركزا شاملا منها 15 مركز لديها الاعتمادية و4 مراكز صحية شاملة و9 فرعية بالاضافة الى وجود مستشفى الايمان الحكومي .

وأشار إلى ان المحافظة تعاني من نقص شديد في عدد الصيادلة في القطاع العام الذي يفترض ان يقوم المستشفى والمراكز الصحية باستيعاب عدد من الخريجين لمعالجة النقص الحاد في تعيين الصيادلة المتخصصين في القطاع العام .

وأوضح ان عدم التوجه الى التعيين ناتج عن الاستعانة بالاداريين الموجودين في المستشفيات والمراكز الصحية وهذا امر مخالف للتشريعات الناظمة والقوانين التي تعتمد الصيدلي المتخصص بالمهنة هو الذي يجب ان يتعامل مع الدواء .

واستعرض رئيس اللجنة الفرعية لنقابة الصيادلة في المحافظة الدكتور علي الزغول واقع القطاع الصحي في المحافظة الذي يعاني من النقص الشديد مقارنة مع المحافظات الاخرى خصوصا وان الخريجين يعانون من ظروف صعبة بسبب عدم تعيينهم .

واوضح الزغول ان مستشفى الايمان الحكومي بحاجة ماسة الى تعيين خريجين في تخصص الصيدلة لان هناك نقص شديد في المستشفى الذي يخدم حوالي 150 الف نسمة ويتوفر فيه 105 أسرة ويقوم بتغطيته 3 صيادلة مختصين بالاضافة الى النقص في المراكز الصحية مناشدا النقابة متابعة الموضوع من خلال مخاطبة وزارة الصحة .

تابعو الأردن 24 على google news