jo24_banner
jo24_banner

الأمانة تزرع الأشجار في عمان

الأمانة تزرع الأشجار في عمان
جو 24 :
تطلق أمانة عمان السبت المقبل إحتفاءً بالمولد النبوي الشريف ويوم الشجرة وقرب حلول عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حملة " نزرع الشجر ونعوض اللي انكسر " في كل من متنزه غمدان، وحديقة محمود القضاة، وحديقة جمعية البيئة في شارع الأردن وتعويضاً للأشجار التي تضررت خلال العاصفة الثلجية .
جاء الاعلان عن إطلاق الحملة خلال افتتاح أمين عمان عقل بلتاجي في مركز الحسين الثقافي اليوم معرض منتجات إعادة استخدام النفايات المنزلية السادس الذي نظمته دائرة الدراسات والتخطيط البيئي في أمانة عمان بحضور الشريفة نوزت بنت علي رئيسة اللجنة التوجيهية لمشروع الشبكة الإقليمية العربية للإلتزام والإلزام البيئي .
وشكر بلتاجي جميع المشاركين في المعرض والمهتمين بإعادة استخدام النفايات، لافتاً إلى أن أول شعار رفعته الأمانة هو "إماطة الأذى عن الطريق صدقة" .
وأكد نائب مدير المدينة لشؤون البيئة والمناطق المهندس باسم الطراونة على ضرورة معالجة النفايات المنزلية الصلبة من خلال إعادة استخدامها وتحويلها إلى مواد مفيدة تسهم في تخفيض حجم النفايات ، منوّهاً إلى أهمية إخراج الطاقة من النفايات الصلبة بعد طمرها لتعود بالفائدة على المجتمع والوطن .
وأشار أن الأمانة ستباشر كذلك ضمن حملة الزراعة التي يأتي انطلاقها تحت مظلة حملة "عمان بيتنا" أعمال زراعة في مختلف الجزر الوسطية لتعويض ما تضرر من أشجار نتيجة تساقط الثلوج مؤخراً .
وأضاف أن محور البيئة والصحة هو أبرز المحاور التي ستتعامل معها الأمانة ضمن خطط مدروسة كون البيئة لها ارتباط مع الإنسان منذ أن يخلق، مشيراً إلى ضرورة الحفاظ على مواردها دون المساس بحق الأجيال القادمة فيها .
وشكر الطراونة المؤسسات والهيئات التي تعمل على نشر التثقيف والتوعية البيئية متمثلة في الإدارة الملكية لحماية البيئة، وإدارة الشرطة البيئة، وهيئة تنظيم العمل الإشعاعي والنووي، وجمعية البيئة الأردنية، ومركز الحسين للسرطان .
ويأتي تنظيم المعرض وفق مديرة دائرة الدراسات والتخطيط البيئي المهندسة أروى الحياري ثمرة لحملات توعوية وتثقيفية تقيمها الدائرة بالتعاون مع المدارس والمجتمع المحلي، مشيرةّ إلى أن الفكرة بدأت عام 2011 لتشجيع الطلاب والمجتمع المحلي على الإهتمام بالبيئة ، وعرض المنتجات المعاد استخدامها .
وتخلل حفل الإفتتاح الذي حضره عدد من أعضاء مجلس الأمانة وكبار موظفيها، عرضاً لأهم إنجازات دائرة الدراسات والتخطيط البيئي عام 2013، وتكريم الأمين لضباط الإرتباط البيئي في الأمانة، وجولة في المعرض .
تابعو الأردن 24 على google news