jo24_banner
jo24_banner

jo24 تنشر اسماء النواب الذين صوتوا لاقرار الموازنة

jo24 تنشر اسماء النواب الذين صوتوا لاقرار الموازنة
جو 24 :

طوال (9) ساعات من انعقاد جلستي النواب الصباحية والمسائية أمس الأربعاء، كان رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة يؤكد بين الحين والآخر أن التصويت على الثقة سيكون بعد انتهاء المناقشات الأربعاء، إلى أن استقر عدد حضور النواب مع بدء التصويت على مشروع قانوني الموازنة والوحدات المستقلة إلى (102) نائب، بمحصلة غياب (47) نائبا.

وبسبب تفاوت طريقة تصويت النواب على المواد بين رفع الأيدي أو الوقوف، لم يتسن بالضبط التوصل إلى نتيجة التصويت كاملة، إلا أننا نضع بين يدي القارئ الأسماء الاولية لـ (28) نائباً حجبوا الثقة، و(25) آخرين منحوها ، ونضع أسماء لنواب تفاوت تصويتهم بين الرفض والقبول تارة لمواد القانونين، ما يحتم على الامانة العامة لمجلس النواب العمل على نشر نتائج التصويت، والعمل على تفعيل آلية نشر غيابات النواب، تجنباً لأي التباس يقع على المواطنين، ومنعاً لأي تجني أو محاولة للضرب بالخيال لمعرفة النتائج.

لكن المؤكد وفق المشاهدات التي تمكنت jo24 من حصرها أن النواب التالية أسماؤهم لم يصوتوا أبداً على أي من مواد الموازنة وهم (28) نائباً.

محمود الخرابشة، خليل عطية، رلى الحروب، عساف الشوبكي، أمجد المجالي، خلود الخطاطبة، طارق خوري، هند الفايز، علي السنيد، نجاح العزة، محمد القطاطشة، ابراهيم الشحاحدة، عدنان العجارمة، آمنة الغراغير، محمد الحاج، فلك الجمعاني، سمير عويس، محمد الرياطي، خميس عطية، مازن الضلاعين، محمد الشرمان، موسى أبو سويلم، بسام البطوش، فيصل الأعور، مد الله الطراونة، نايف الليمون، فاتن خليفات وسليمان حويله الزبن.

وتاليا أسماءً لـ (23) نائباً منحوا الثقة للموازنة.. مصطفى الحمارنة، محمد عشا الدوايمة، شادي العدوان، محمد السعودي، كريم العوضات، ثامر الفايز، عامر البشير، يوسف القرنة، سليم البطاينة، كريم الزبون، مفلح الرحيمي، علي الخلايلة، محمد البدري، حازم قشوع، مصطفى العماوي، أحمد الجالودي، خير أبو صعيليك، موفق الضمور، عبد الله الخوالدة، عدنان الفرجات، عبد المحسيري، عبد الهادي المحارمة، موسى الخلايلة.

وكانت هناك (10) أسماء نيابية تأرجح موقفها بين منح الثقة أحياناً لمواد في القانون وحجبها عن أخرى. سعد السرور (رفض التصويت على مادة الكهرباء) زكريا الشيخ (رفض التصويت على مادة الكهرباء)، جميل النمري، محمد الخشمان، انصاف الخوالدة، معتز أبو رمان(رفض التصويت على كافة البنوذ المالية وصوت على رد القانون برمته)، بسام المناصير حابس الشبيب ومحمد الظهراوي.

تنويه.. قد يكون فاتنا حصر بعض المانحين والحاجبين للموازنة والباب مفتوح امام النواب الذين لم يتم ذكرهم لتبرئة انفسهم امام ناخبيهم.

تابعو الأردن 24 على google news