jo24_banner
jo24_banner

"الكتاب" تفتتح مقرها الجديد في اللويبدة

الكتاب تفتتح مقرها الجديد في اللويبدة
جو 24 :

 تنظم رابطة الكتاب الأردنيين حفل افتتاح مقرها الجديد في اللويبدة، الذي يصادف الذكرى الثامنة والثلاثين لتأسيسها، في السابعة من مساء السبت الموافق 16 الجاري ..


وكانت الرابطة أصدرت بيانا أعربت عن» استهجانها البالغ» ما قام به أحد النواب «من إساءة»، لوزير الثقافة د. صلاح جرار .


الرابطة عدت في بيان لوسائل الإعلام،» الحادثة المذكورة سابقة خطيرة، إذ لم يوضع لها حد».
وأكدت في البيان أن « الإساءة» للدكتور جرار، هي» إساءة لكل المثقفين ورابطتهم»، رابطة الكتاب الأردنيين ، التي ينتمي لها الدكتور جرار.


وقالت الرابطة، إنها بصدد تنظيم وقفة احتجاجية أمام مجلس النواب داعية أمانة المجلس إلى إصدار بيان يوضح موقفها مما وقع.مؤكدة أن قامة الثقافة والمثقفين أعلى من أن تطالها كل الحجارة الصغيرة.


إلى ذلك أصدرت الرابطة بيانا وجهت فيه تحية لموقف القاصة، حزامة حبايب وزميلاتها العربيات والكرديات اللواتي رفضن مشروع مركز دراسات الشرق الأوسط - جامعة تكساس - لإصدار أنطلوجيا مشتركة مع كاتبات صهيونيات .


يذكر أن المشروع كان انطلق قبل سنوات بعنوان ( كاتب ومدينة من الشرق الأوسط ) وضم كتابا صهاينة كما تسبب في فتح الرابطة تحقيقا مع عضو فيها رفض الانسحاب من المشروع .
وختم البيان إن إذ تحيي القاصة حبايب وزميلاتها على هذا الموقف فإنها ، بالمقابل، تؤكد موقفها من أي شكل من أشكال التطبيع الثقافي ، المباشر وغير المباشر والذي يخدم بالضرورة الأهداف الصهيونية المعادية لشعبنا وقضايانا وحقنا في النهوض والحرية والتقدم .

تابعو الأردن 24 على google news