jo24_banner
jo24_banner

وزير الاشغال: لا يوجد لدى الوزارة خارطة توضح مناطق اختصاصها

وزير الاشغال: لا يوجد لدى الوزارة خارطة توضح مناطق اختصاصها
جو 24 :

عقدت لجنة الخدمات العامة والنقل برئاسة النائب المهندس عامر البشير ثلاثة اجتماعات متتالية مع وزيري الاشغال العامة والاسكان سامي هلسة والبلديات وليد المصري ومدير عام دائرة الارصاد الجوية محمد سماوي كل على حده .

وفي اجتماعها مع وزير الاشغال العامة والاسكان قال النائب البشير انه تم مناقشة عدة مواضيع اهمها كيفية تعامل وزارة الاشغال مع العاصفة الثلجية التي اجتاحت المملكة مؤخرا والآلية المتبعة والتنسيق ما بين مديريات الاشغال الموزعة في مختلف محافظات المملكة.

وطرح اعضاء اللجنة حسب النائب البشير العديد من التساؤلات حول تعامل الوزارة مع الاحوال الجوية وكيفية تجنبها والحيلولة دون وقوع مشاكل مستقبلا.

من جانبه قال وزير الاشغال العامة والاسكان سامي هلسة انه لا يوجد لدى الوزارة أي خارطة توضح مناطق اختصاصها، مشيرا الى انه تم توثيق نسبة كبيرة من الشكاوي التي وردت للوزارة وتم احالتها الى الجهات المختصة لمعالجتها .

واضاف هلسة ان لدى الوزارةثلاثة خطوط لتلقي الشكاوي بالاضافة الى ان كل مديرية اشغال في المحافظات لديها خطوط خاصة بها ،متمنيا ان يتم توحيد مراكز الطوارئ ليتم تسهيل العمل مع الكوارث الجوية وتجنب الاخطاء التي حصلت مؤخرا .

وفي اجتماعها الثاني مع وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري وجهت اللجنة عددا من الاسئلة لاستيضاح الطريقة التي تعاملت معها الوزارة اثناء العاصفة الثلجية الاخيرة .

وقال المصري ان الوزارة قامت بالعمل على فتح مصارف المياه و العبارات و تم منح البلديات دعما ماليا قبل العاصفة لاستئجار الآليات من القطاع الخاص ان دعت الحاجة مبينا ان اهم المشكلات التي واجهت الوزارة تمثلت بنقص في الآليات و صعوبة في بعض المناطق الجغرافية بالاضافة الى حجم العاصفة الثلجية.

وفي نهاية لقاء اللجنة مع وزير البلديات شدد البشير على مركزية القرار و ليس مركزية الخدمة.

وفي اجتماعها الثالث استمعت اللجنة الى شرح مفصل قدمه مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس محمد سماوي حول مهام وآليات عمل الدائرة ودورها في تقديم النشرات الجوية التي من شأنها توعية المواطنين والجهات الرسمية لتتمكن من التعامل مع الازمات في الظروف الاستثنائية .

واستفسر البشير عن التباين في المعلومات والنشرات بين دائرة الارصاد الجوية والمواقع الاخرى التي تختص بنفس الشأن من حيث دقة و تفاصيل المعلومات وتحديثها .

ودعا البشير الى ضرورة توسيع التعاون بين دائرة الارصاد الجوية ووسائل الاعلام ومشغلي خدمات الاتصالات لتقديم افضل الخدمات .

تابعو الأردن 24 على google news