jo24_banner
jo24_banner

اطباء الصحة :ابو حسان انشغل بالأعيان.. والنقيب يرد

اطباء الصحة :ابو حسان انشغل بالأعيان.. والنقيب يرد
جو 24 :

استنكر عدد من الاطباء العاملين في وزارة الصحة ما وصفوه باهمال العمل النقابي من قبل نقيب الاطباء العين هاشم ابو حسان.

وبين الاطباء في شكوى بثوها عبر jo24 ان منصب النقيب في مجلس الاعيان شغله عن عمله النقابي، مؤكدين انه لم يقم باي اجراء حيال الوعود الحكومية بتحسين اوضاع اطباء الصحة  في عام 2011 .

وطالب الاطباء نقيبهم بالالتفاف الى العمل النقابي وعدم انشغاله بكرسي الاعيان، فيما نفى ابو حسان في تصريح لjo24 ان يكون قد قصر في ادائه كنقيب بعد وصوله الى مجلس الاعيان.

وقال ابو حسان انه لا يوجد اي تضارب بين موقعه كعين ونقيب للاطباء في آن واحد ،مشيرا الى أن تواجده في السلطة التشريعية اعطاه قوة اكبر كنقيب.


وتابع انه حصد موقعه بالنقابة من خلال خوضه للانتخابات ضمن قائمة لها برنامجها الذي تطبقه على ارض الواقع ،مؤكدا ان عمل النقابة لا يقتصر على فرد واحد.

وبين ابو حسان ان النقابة ومنذ تقلده منصب النقيب لم تأل الجهد في تطوير العمل النقابي ،مشيرا الى ان انجازات النقابة ازدادت بعد تقلده منصب العين.

وحول مطالب اطباء وزارة الصحة قال ابو حسان ان النقابة تتابع القضية مع الحكومة باستمرار، فيما اشار الى ان سبب تأخرها هو انتظار اقرار الموازنة حيث بين انه تم الاتفاق مع وزارة الصحة على صرف جزء من مستحقات الاطباء قريبا.

واضاف ان لجنة اطباء الصحة على تواصل دائم مع النقابة ،فيما اشار الى ان جلسات المجلس ازدادت كما ازدات جلسات مجلس الصندوق مؤكدا ان النشاطات والفعاليات النقابية للنقابة مستمرة دون تراخ.

وقال ابو حسان ان النقابة قدمت انجازا هاما على صعيد قضية الاعتداء على الاطباء حيث تمكنت اخيرا من تجيير التهمة من مشاجرة الى اعتداء وتحويل المعتدين الى الادعاء العام ،اضافة الى تعيين ما يزيد عن الف طبيب في وزارة الصحة ،كما نجحت في تمديد تعيين الاطباء من يبلغ الستين من عمره الى السن ال65.

واشار الى ان النقابة تمكنت بعد جهود بذلتها من دفع مجلس الوزراء الى اقرار استمرار العمل الاضافي للاطباء في الصحة الى نهاية عام 2014 واقرار نظام الالقاب للاطباء.


وبين ابو حسان ان قائمة المستفيدين من الاراضي انهت النقابة اعدادها مؤخرا .

تابعو الأردن 24 على google news