jo24_banner
jo24_banner

أصحاب محال وبسطات في وسط البلد ينفذون اعتصاما احتجاجا على "الأمانة" (صور)

أصحاب محال وبسطات في وسط البلد ينفذون اعتصاما احتجاجا على الأمانة (صور)
جو 24 :

سليمان الحراسيس- نفذ العشرات من اصحاب البسطات والمحلات الاربعاء في شارع قريش في وسط البلد اعتصاما، احتجاجا على نقل خط باصات حي نزال وخريبة السوق الى ساحة بالقرب من اشارات منطقة حي نزال، واحتجاجا على انذارات وجهتها الامانة لهم بسبب ما اسمته "التبسيط العشوائي"، حيث اقدمت كوادر أمانة عمان ومنذ ساعات صباح اليوم بإزالة البسطات.

 

رئيبس اللجنة المحلية لمنطقة المدينة حسين الحراسيس الذي تواجد في مكان الاعتصام أكد أن البسطات والأكشاك "أصبحت تعيق حركة مرور المشاة، وهي بذلك أثرت تلقائيا على حركة سير المركبات في شارع قريش".

واكد الحراسيس لجو 24 أنه ضد إزالة البسطات وقطع أرزاق المواطنون وسيعمل على إعادة البسطات لكن بشكل منظم؛ حيث لا تعيق حركة المرور، منوها الى ان منطقة وسط البلد ستكون منظمة وحركة السير ستكون سلسلة .

وفي اجتماع تنسيقي طالب اصحاب المحلات بعودة خط المواصلات، كما طالب اصحاب البسطات من رئيس اللجنة المحلية وقف ازالة البسطات لحين الاتفاق مع أمين عمان يوم السبت القادم بحسب ما وعدهم رئيس اللجنة المحلية بأنه سيعقد لهم اجتماعا مع الامين للاتفاق على آلية للتنظيم، وتعهد أصحاب البسطات بالالتزام بالقانون وعدم وجود بسطات تعيق حركة المشاة وسير السيارات.

واتهم اصحاب المحلات والبسطات بعض مدراء الاقسام وموظفين في امانة عمان "بفرض "الأتاوة" عليهم لبقاء البسطات، وان بعضهم لديه أكشاك غير مرخصه وبسطات تؤجر"، وفق قول عدد من المعتصمين لجو24 ممن رفضوا ذكر أسماء المدراء خوفا من ملاحقتهم في أرزاقهم .

..

..

..

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير