2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الشوبكي لنواب المنح المالية :تأخذون باليمين وتبصمون بالشمال

الشوبكي لنواب المنح المالية :تأخذون باليمين وتبصمون بالشمال
جو 24 :

امل غباين - أكد النائب عساف الشوبكي انه في ظل غياب النزاهة والعدالة والشفافية في موضوع التعيينات والتوظيف وتعيينات الفئات العليا والخدمات تحول دور النائب الرقابي والتشريعي في غالبه الى دور خدمي.

وقال في تصريح لjo24 انه وفي ظل الظلم والجور ووجود حكومات فاسدة ومفسدة ومساومة للبعض على الحقوق التي يجب ان تقدمها للمواطنين، يغض الطرف من قبل الحكومات ومن قبل النواب ومن قبل الجهات الرقابية عن تصرفات لاعضاء الحكومة واعضاء مجلس النواب قد تكون مشينة وقد تتعارض مع الدستور والقوانين المرعية.

وتابع الشوبكي انه يجب على النواب ان يبرؤوا بانفسهم عن مواطن الشبهات وان يكون المال الذي يتلقونه مالا حلالا، مضيفا ''اعتقد واجزم ان من انتخب نائبا عن الشعب عليه ان يرقى بهذه الخدمة دون مقابل وعليه ان لا يستغل او يستثمر موقعه ومنصبه لاغراض تجارية او لمكاسب خاصة وشخصية فانا ضد ان يكون النائب مقاولا او حتى الوزير او العين''.

واضاف انه ضد ان يتعامل النائب تعاملا مكسبيا مع جهة حكومية لان هذه الجهة تعطيه باليمين ليبصم لها بالشمال على قرارت قد تكون ضد الوطن والمواطن ''فكيف ان كانت جهة اجنبية.. انه من العيب والعار ان يتلقى اي نائب مالا خارجيا واعتبر ان هذا المال سحت وحرام وان هذا المال ثمنه مواقف سيدفعها، وربما دفعها مسبقا ثمنا لكرامته وبيعا لمواقفه وربما لقضايا.. واخشى ما اخشاه ان تكون القضية الكبرى الفلسطينية هدفا لمثل هذه البيوعات الرخيصة''.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير