jo24_banner
jo24_banner

النائب الفايز تتوعد بكشف النواب

النائب الفايز تتوعد بكشف النواب
جو 24 :

منار حافظ - أكدت النائب هند الفايز أنها ستمضي قدما في تفعيل المذكرة النيابية التي تدعو إلى الإطاحة برئيس الوزراء عبد الله النسور.

وأوضحت الفايز لـ Jo24 أن السياسة القمعية التي ينتهجها النسور وارتفاع العجز في موازنة 2014 رغم فاتورة الكهرباء التي أثرت على المواطنين، إضافة إلى عدم اللجوء إلى حلول الطاقة البديلة وترشيد الإستهلاك والإصرار على مشروع بناء المفاعل النووي في الأردن والتجاوز عن كلفته العالية كلها دوافع رئيسية لتفعيل المذكرة.

وأشارت إلى أن تفعيل المذكرة سيكون قريبا مع عدد من النواب، مؤكدة أنها ستمضي وحدها في هذا الطرح إن لم يوافق أحد على مشاركتها في التوقيع عليها، وأن أي تعديل وزاري لن يكون مقبولا بالنسبة لها في حال لم يتم تغيير رئيس الحكومة الحالي.

وبينت الفايز أن مطالبتها بطرح الثقة في النسور ليست بدون مبررات ويأتي ذلك جليا عند رفعه لأسعار الكهرباء بنسبة تجاوزت الـ 30% على فواتير الكهرباء التي لا تزيد عن 50 دينارا رغم وعوده بأن الرفع لن يشملها بداية هذا العام ولن يزيد عن 15% وذلك للفواتير المرتفعة فقط.

وتابعت: " رفع فاتورة الكهرباء استفادت منه شركات التوزيع والتوليد المخصخصة ولم يعد بأي أثر إيجابي على المواطن ورغم كل ذلك يتم تجديد الإمتياز لهذه الشركات".

وقالت الفايز: "هناك بدائل أوفر لتوليد الطاقة عوضا عن إنشاء مفاعل نووي كلفته أضعاف ما خصص له من حيث التوزيع والنقل وتأمين نقله وكذلك تفكيكه بعد 40 عاما ،وأن ما يخصص من مبالغ لهيئة الطاقة الذرية منذ عام 2007 سنويا يبلغ 360 مليون دينار أردني للدراسات فقط دون البدء بالمشروع وسيكون من الأفضل لو تم تخصيص هذه المبالغ لتوسعة شركة الكهرباء واستغلال الطاقة البديلة بالتعاون مع الشركات المعنية".

وتضيف الفايز : " النسور جعل مشروع بناء المفاعل النووي شغله الشاغل وأشغل به وزير الدولة لشؤون الإعلام محمد المومني ووزير الشؤون السياسية والبرلمانية خالد الكلالدة".

وحول أداء مجلس النواب فقد أكدت الفايز أنها ستعمل على كشف كل نائب وما قدمه تجاه المواطنين الذين انتخبوه دون مجاملات مستنكرة تأييد النائبين جميل النمري وردينة العطي لعطاء الحكومة الحالية برئاسة عبد الله النسور.

وشددت على أن مسؤولية المواطنين تكمن في ضرورة التعبير عن رأيهم ليس فقط بالإعتصام أمام رئاسة الوزراء وإنما بالإعتصام أمام أبواب النواب الذين انتخبوهم ولم يأدوا واجبهم وذلك لمحاسبتهم. 

تابعو الأردن 24 على google news