jo24_banner
jo24_banner

"مقاومة التطبيع" تدين زيارة السفير الإسرائيلي لوزراة المالية

مقاومة التطبيع تدين  زيارة السفير الإسرائيلي لوزراة المالية
جو 24 :

عقدت لجنة مقاومة التطبيع النقابية في إجتماع عاجل لها برئاسة رئيس اللجنة عودة عودة أدانت فيه قيام السفير الإسرائيلي في عمان صباح يوم الثلاثاء الماض بزيارة لوزارة المالية الأردنية و هي من الوزارات السيادية في أي دولة .

و أكدت اللجنة التي تمثل 14 نقابة مهنية أن مثل هذه الزيارات للسفير الإسرائيلي مرفوضة من النقابات المهنية بشكل خاص و من الشعب الأردني بشكل عام داعية الحكومة الى وقفها لأنها لا تفيد إلا المحتل الإسرائيلي الذي يرفض الإنسحاب من الأراضي المحتلة و منذ عشرات السنين و الذي يقوم بمصادرة أراضينا المحتلة و نهب ثرواتها و تدنيس مقداستنا و زج أبناء الشعب الفلسطيني في السجون و المعتقلات الإسرائيلية و مقابر الأرقام .

من جانب آخر رفضت لجنة مقاومة التطبيع النقابية أي لقاء شبابي أردني إسرائيلي سواء كان في الأردن أو في خارجه


بدوره استنكر رئيس لجنة مقاومة التطبيع النقابية عودة عودة موافقة الاردن على عقد مثل هذه المؤتمرات ،مطالباً الحكومة بايقاف هذا "النشاط التطبيعي" واشار الى ان "الشعب الاردني بكل مكوناته يرفض اي تعامل مع الاحتلال الذي ارتكب العديد من الجرائم في الاردن وفلسطين" .
وقال ان "السماح لاسرائيليين بالدخول الى الاردن وعقد مؤتمرات شبابية يشكل طعنة في القلب" ،اذ انه يسهم في اختراق "العدو الصهيوني" للمجتمع الاردني.


وتساءل عن الفائدة من تطبيع التعاملات مع الاحتلال،واضاف:" الاولى بالاردن ان يوسع علاقاته مع دول العالم العربي والاسلامي بما يعود بالنفع عليه بدلا من توسيع العلاقات مع محتل بغيض سرق الارض وهجر اصحابها".


و كانت مواقع أخرى قد نشرت أن منظمة "سوليا للزمالة" تنوي عقد مؤتمر في المركز الثقافي البريطاني بعمان لمجموعة شباب من مختلف بلدان العالم من بينهم "إسرائيليين".

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير