jo24_banner
jo24_banner

"زراعيو" القطاع العام يتوقفون عن العمل الاثنين

زراعيو القطاع العام يتوقفون عن العمل الاثنين
جو 24 :

قررت نقابة المهندسين الزراعيين خلال اجتماع عقد في مجمع النقابات المهنية  السبت التوقف عن العمل لمدة ثلاث ساعات يوم الاثنين المقبل يتبعها اجراءات تصعيدية لدفع الحكومة للاستجابة لمطالب منتسبيها العاملين في القطاع العام.


وقال نقيب المهندسين الزراعيين محمود ابوغنيمة خلال اجتماع لمجلس النقابة واللجنة الاستشارية العليا وادارات مجالس الفروع والشعب ان النقابة ستحدد يوم الاثنين المقبل الاجراءات التصعيدية "تقديرا للمصلحة وتركا لمساحة كافية من الوقت لكافة الاطراف ذات العلاقة كي تحسم امرها وتعيد الامور الى نصابها باعطائنا حقوقنا". واكد ابو غنيمة ضرورة ان يعامل اصحاب القرار والمسؤولون جميع المهنيين بمساواة وعدالة وعدم السماح بتهميش المهندسين الزراعيين العاملين بالقطاع الحكومي، مشددا على ان النقابة دفعت لتنفيذ اجراءاتها التصعيدية. واشار ابو غنيمة الى حزمة اجراءات تصعيدية تنفذها النقابة والمهندسون الزراعيون العاملون في القطاع الحكومي وسيتم الاعلان عنها مساء يوم الاثنين المقبل.


وطالب ابو غنيمة باعادة الاعتبار للمهندس الزراعي "الذي لحقه ظلم وحيف كبيرين نتيجة لقرار الحكومة الاخير باعطاء الحقوق لبعض النقابيين ومنعها عن المهندسين الزراعيين".
واشار ابوغنيمة الى وعود تلقتها النقابة فيما سبق من الحكومة بانصاف المهندسين الزراعيين العاملين في القطاع العام واعطائهم حقوقهم.


وكان مجلس النقابة قرر الاسبوع الماضي دعوة المهندسين الزراعيين العاملين في القطاع العام الى التوقف عن العمل لمدة ثلاث ساعات في اماكن عملهم يوم بعد غد الاثنين المقبل ردا على تجاهل الحكومة الاستجابة لمطالبهم. وعللت النقابة الدعوة بانها تاتي بعد بذل مساحات وافية من الحوار والنقاش والتعامل بعقلية تقف دائما وابدا الى جانب الوطن في ظل هذه الظروف التي نمر بها جميعا.


وتشمل مطالب المهندسين الزراعيين رفع العلاوة الفنية الى150 بالمئة وصرف علاوة بدل عمل اضافي35 بالمئة للعاملين في القطاع العام ووزارة الصحة والغذاء والدواء وسد النقص بتعيين مهندسين زراعيين في وزارة الزراعة وصرف50 بالمئة علاوة بدل خطورة عمل ثابتة وصعوبة عمل في التربية والتعليم وعلاوة الميدان للعاملين في الاقراض الزراعي.(بترا)

تابعو الأردن 24 على google news