jo24_banner
jo24_banner

الكرك..رفض للتوطين ومطالبة بحكومة إنقاذ وطني

الكرك..رفض للتوطين ومطالبة بحكومة إنقاذ وطني
جو 24 : نظمت حراكات شعبية في محافظة الكرك وقفتين احتجاجيتين أقيمتا بعد صلاة ظهر الجمعة، عبر فيها المشاركون عن رفضهم المخططات الأمريكية لتصفية القضية الفلسطينية وتوطين اللاجئين الفلسطينيين في الأردن؛ خدمة للمشروع الصهيوني.

وأكد المشاركون في الوقفتين على أحقية الشعب الفلسطيني باقامة دولته المستقلة على كامل التراب الفلسطيني، محذرين في ذات السياق من محاولات تذويب الهوية الوطنية الأردنية والفلسطينية.

وجدد المشاركون في الوقفتين مطالبهم بتحقيق الاصلاحات السياسية والاقتصادية الشاملة، ومحاسبة الفاسدين واعادة الشركات الوطنية التي تم خصخصتها إلى الشعب.

اللجان العربية للإنقاذ في المزار الجنوبي، نظمت وقفتها الاحتجاجية في ساحة مقام جعفر بن ابي طالب، وأكد المتحدثون على مواصلة تنظيم الفعاليات المطالبة بالاصلاح، إلى جانب مناهضة أي مشروع صهيوني يعمّق الجراح العربية.

وطالب المشاركون باسقاط حكومة د. عبدالله النسور، واصفين إياها بحكومة الجباية، وتمرير السياسات التدميرية التي أثقلت جيوب المواطنين.

ودعا المتحدثون إلى سرعة اقرار قانون انتخابات عصري وديمقراطي يفضي لتشكيل حكومة انقاذ وطني تقود البلاد في هذه المرحلة الحساسة.

وفي بلدة صرفا؛ نفذ حراك ابناء البلدة وقفة احتجاجية امام مبنى البلدية تحت عنوان "حكومة ونواب بات أمركم مكشوفاً" أكد المتحدثون فيه ضرورة الوقوف بوجه حكومة النسور ومجلسها النيابي بعد ان تجاوزوا كل الخطوط الحمراء التي تنذر الوطن بالخطر سياسيا واقتصاديا.

وقال المتحدث باسم الحراك الناشط عمران اللصاصمة ان السياسات الحكومية التي أنهكت المواطن، تهدف لإخضاعه بعد تجويعه، ليصبح منتظرا للمكارم والمعونات التي لا همّ لها غير تمرير مشاريع تجعل الاردنيين لاجئين في وطنهم.

وأكد على ان الاردنيين جميعاً يرفضون تمرين معاهدة سايكس بيكو جديدة، مطالبا الحكومة بالحذر من صمت المواطن الذي لن يطول.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير