2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

هل يملك كبار السن رائحة جسم أكثر؟

هل يملك كبار السن رائحة جسم أكثر؟
جو 24 : وفقا لدراسة قام بها مجموعة من الباحثين في اليابان، ونشرت في مجلة الأمراض الجلدية، يزداد افراز مادة تسبب رائحة الجسم البشري ، وتعرف باسم 2 Nonenal ، مع التقدم في العمر.

وتم تحليل رائحة اجسام عينة من الناس تراوحت أعمارهم ما بين 26 و 75 عاما. ووجد الباحثون أن مادة 2 Nonenal، التي تحتوي على رائحة كريهة دهنية ومعشبة، وجدت بين المشاركين الذين تراوحت أعمارهم ما بين 40 عاما أو أكثر.

ولكن ما الذي يسبب رائحة الجسم ؟ في معظم الأحيان ، يلقى اللوم على البكتيريا التي تحطم العرق. العرق، بحد ذاته، عديم الرائحة.

يساعد التعرق في الحفاظ على درجة حرارة الجسم، و ترطيب البشرة وموازنة سوائل الجسم. وهناك نوعان من الغدد العرقية: الغدد الشائعة، والغدد الموضعية . وتقع الغدد الشائعة في معظم أنحاء جسمك. بينما تقع الغدد الموضعية في المناطق الشعورة من الجسم.

وتفرز الغدد الشائعة العرق الذي يتكون أساسا من الماء والملح. بينما تفرز الغدد الموضعية العرق الدهنية. ويسبب تحطيم البكتيري لعرق الغدد الشائعة ما يعرف عادة برائحة العرق.

وتعالج أكثر مضادات التعرق ومزيلات الروائح المتوفرة في الصيدليات والمحلات التجارية مشكلة رائحة الجسم. ويمكن الحصول على مضاد اقوى للتعرق بوصفة طبية إذا كانت المنتجات الاخرى لا تعمل.

تحتوي مضادات التعرق على مركبات اساسها ألمنيوم تعيق مؤقتا مسام العرق. وتساعد مزيلات العرق في التخلص من الرائحة ولكنها لا تقضي عليها؛ وتحتوي هذه العبوات عادة على الكحول الذي يحول بشرتك الى الحامضية، مما يجعلها أقل جاذبية للبكتيريا. وغالبا ما تحتوي مزيلات الروائح على العطور، أيضا، لإخفاء الرائحة.
تابعو الأردن 24 على google news