jo24_banner
jo24_banner

الحراكات تتوحد في مواجهة "مشروع كيري" "صور" (تحديث)

الحراكات تتوحد في مواجهة مشروع كيري صور (تحديث)
جو 24 :

سليمان الحراسيس - شارك مئات من مختلف شرائح المجتمع الأردني في "الملتقى الشعبي لإفشال مخطط كيري، وحماية الأردن وفلسطين"، الذي أُقيم مساء السبت في ساحة فندق الريجنسي بعمان.

وأكد المشاركون على رفضهم محاولات سلب حق العودة من اللاجئين الفلسطينيين، ومشاريع التوطين والوطن البديل التي يسعى وزير الخارجية الأمريكي لتنفيذها خدمة للمشروع الصهيوني.

وأكد النائب، م. عدنان السواعير، على ضرورة توحّد المجتمع الأردني والفلسطيني لمجابهة مشروع كيري، مشددا على أن القدس وحقّ العودة أمران لا يمكن التنازل عنهما.

وأشار السواعير في مداخلته إلى أن مشاركته جاءت بصفته الشخصية، ووجوده لا يمثّل حضورا لمجلس النواب.

وأعلنت لجنة الملتقى استمرار اقامة الفعاليات المناهضة لمشروع كيري، مشيرة إلى أنها تتدارس هذه الأيام الدعوة لمسيرة حاشدة يوم الجمعة في وسط البلد بعمان.

من جهته أكد القيادي في الحركة الإسلامية سالم الفلاحات أن ابناء الشعب الاردني والفلسطيني "لن يقبلوا ببيع القدس والتنازل عن حق العودة". وأضاف "لا يمكن لأحد التحدث باسم الشعب الفلسطيني والتفاوض عنهم".

واستهجن الفلاحات "قبول بعض القيادات السياسية العربية التفاوض في هذا الزمن العربي الأصعب ربما منذ قرن من الزمان"، مشددا على أن الاعتراف بيهودية "اسرائيل" وتبادل الاراضي وتدويل القدس وتوطين اللاجئين خارج بلدهم فلسطين "هو أخطر من الاحتلال نفسه".

وقال في هذا الصدد "إن كانت الأنظمة العربية عاجزة عن استعادة الحقوق العربية في فلسطين منذ سبعين عاما فإن عليها أن ترفع يدها عن مستقبل القضية الفلسطينية لتتحمل الاجيال الحالية والقادمة مسؤوليتها".

وأكد الفلاحات في بيان تلاه على المشاركين "اننا نعاهد الله والوطن والاجيال أن نحافظ على امانة الاباء والاجداد في فلسطين".


..

 

 

..

 

..

 

..

 

..

 

..

 

..

 

..

 

..

 

..

 

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير