jo24_banner
jo24_banner

ملكاوي: جلسة النواب تدخل بالشأن الفلسطيني

ملكاوي: جلسة النواب تدخل بالشأن الفلسطيني
جو 24 :

قال النائب باسم ملكاوي إن جلسة النواب بخصوص مناقشات كيري تعد تدخلا في الشأن الفلسطيني الداخلي، فمسألة الأرض تم تحديدها مع اسرائيل في اتفاقية السلام، ومسألة اللاجئين مقسمة لقسمين وأحدهم ممتلك في الأردن وتعلم إسرائيل أنه لن يعود، وقسم آخر مناط بالاونروا، ومسألة القدس والمقدسات أمر أردني.

جاء ذلم في مواصلة مجلس النواب الثلاثاء جلسة ثانية لاستكمال مناقشاته لزيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى المنطقة وتداعياتها على الأردن والقضية الفلسطينية، وذلك بعد ان تقدم (10) نواب بمذكرة طالبت بمناقشة طروحات الزيارة.

من جانبه أكد النائب سليم عرابي على عدم قبول حلول نهائية تمس الهوية الوطنية الأردنية، مؤكداً انه لا مصلحة لأي فلسطيني بالتأثير على الهوية الوطنية الأردنية داعياً إلى عدم إثارة المخاوف بين الفلسطينين والأردنيين.

وقال النائب زيد الشوابكة إن فلسطين مقسمة تحت وطأة حكومتين وليبا وسوريا ومصر والعراق تنزف، ودخلت مصطلحات التقسيم الجديدة الطارئة على الامة منذ ثلاث سنوات وهي جزء من المؤامرة، ولفت أن الأمة مرت بظروف صعبة ومعقدة، وتتلاقى في أنظمة الغرب مصالحها وكلها تصب لمصلحة إسرائيل، واكد على أهمية الوقوف في وجه مخططات جون كيري التي تسعى لتصفية القضية الفلسطينة وتمرير مشاريع التجنيس والتوطين في الأردن.

من جهته قال النائب علي بني عطا أن جدلا وغموضا يلف الشارع الأردني، لان الحكومة تضع الشارع الأردني في دوامة، ونلتقط المعلومات من وسائل الإعلام الأجنبية، وأكد أن زيارات كيري تثير هواجس الإرباك والقلق في صفوف الشعب الأردني، مما جعله يتخوف من حل القضية على حساب الأردن والشعب الفلسطيني في الداخل والشتات.

تابعو الأردن 24 على google news