2024-07-03 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"الصحفيين" يثمّن !

الصحفيين يثمّن !
جو 24 : ثمن مجلس نقابة الصحفيين قرار الحكومة بالتجاوب مع مطالب النقابة على رفع سعر الاعلان الحكومي الذي ينشر في الصحف وزيادة الاشتراكات والمطالب الأخرى التي وردت في المذكرة التي تقدمت بها النقابة الى الحكومة ، وذلك دعماً لقطاع الصحافة والورقية .


وقال نقيب الصحفيين الزميل طارق المومني أننا نقدر عالياً تفهم وتجاوب رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور والحكومة مع مطالب النقابة وخصوصاً وزير الدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني الذين حرصوا على متابعة الموضوع وانجازه ، مثلما نقدر موقف رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة ورئيس وأعضاء لجنتي التوجيه والوطني والحريات العامة في المجلس على تبنيهم لمطالب النقابة ومناقشتها ومن ثم ارسالها للحكومة لتنفيذها .


وأضاف أن هذه الاستجابة تمثل تقديراً للصحافة الورقية التي كانت وما زالت تقوم بدور مهم في خدمة الوطن والمواطن منطلقة من رسالتها المقدسة وعين الرقيب الكاشفة للحقيقة ، الى جانب انها تعيل الآلاف من الأسر ، وهو الامر الذي يستوجب على الحكومة تقديم التسهيلات لها بعد أن أصبحت صناعة .


وأشاد الى أن هذه الاجراءات من شأنها ان تساهم في التخفيف من الاعباء المالية التي تعاني منها الصحافة جراء الأزمة الاقتصادية العالمية والمحلية ، وهي تشكل خطوة للامام ستيم البناء عليها في المستقبل القريب


.
وأكد الحاجة الماسة لاستقرار الصحف وتخليصها من أزماتها ، وهو الأمر الذي سينعكس على الاستقرار النفسي والمعيشي للعاملين فيها الذين لا يضرون جهداً لتقدمها ونجاحها والمحافظة عليها .



وكانت النقابة عقدت عدة اجتماعات مع رؤساء تحرير الصحف والمدراء العامين لها. تم خلالها بحث الضغوط والهموم التي تعاني منها تلك الصحف ، وخلصت الى اعداد مذكرة بمطالبها للخروج من أزمتها .
تابعو الأردن 24 على google news