jo24_banner
jo24_banner

''الاصلاح والتغيير'': معان تراقب ولن تصمت على الظلم

الاصلاح والتغيير: معان تراقب ولن تصمت على الظلم
جو 24 :

أصدر ائتلاف شباب الإصلاح والتغيير في معان بيانا أكد فيه على رفضه للمخططات الصهيوينة في إلغاء حق العودة وتصفية القضية الفلسطينية.

وأشار البيان الذي وصل Jo24 نسخة منه،الخميس، إلى أن مشروع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يهدف لتحقيق أحلام "إسرائيل" باحتلال الأرض العربية من النهر إلى البحر.

واستنكر البيان ما يتم من مباحثات سرية دون أن يعلم الشعب الأردني الصورة الكاملة عنها، وتاليا نص البيان:


معان ... تراقب ، تحلل ، لن تصمت ... ولن ينطلي عليها أية مخططات سوف تنال من كرامتهم وعزتهم وتاريخهم المجيد .

فما يحصل في هذه الأيام من تخطيط ممنهج لتذويب الهوية الأردنية والفلسطينية معا ، ما هو إلا مخطط صهيوني لا يخدم إلا أعداء الأمة والإسلام .

وقد تابعنا منذ شهور مضت مخطط مشروع كيري من خلال حواراته وجولاته المكوكية مع الزعماء العرب وبعض المسؤولين في الغرب وغيرهم ، بهدف توطين الأشقاء الفلسطينيين في الأردن وإلغاء حق العودة ... الأمر الذي سيعيد المجد والأنفة لعدونا إسرائيل وتحقيق أحلامهم في احتلال الأرض العربية من النهر إلى البحر .

ومما يؤسفنا حقا أن دولتنا العتيدة بأجهزتها المختلفة لم تعطي الشعب الأردني الصورة الواضحة لما يجري من مباحثات سرية تمت حول مستقبل الأردن و قضية فلسطين وقضايا اللاجئين ، وكنا نأمل أن يخرج علينا أحدهم متحدثا رسميا باسم الحكومة مبينا حيثيات ما يجري من مباحثات أردنية – أمريكية ، وأخرى فلسطينية – إسرائيلية ، لأن القرار الذي سيتخذ من المؤكد انه يهم الشعبين الأردني والفلسطيني معا ، وليعلم صناع القرار أن الأردن ليس لفئة أو حفنة أشخاص وإنما هو مهجة الروح ولجميع الأردنيين جميعا ، الذين هم أصحاب الرأي والقرار في صنع مستقبله .

لذلك فإن افتعال الأزمات المتتالية من قبل أجهزة النظام وبعض صناع القرار من خلال توزيع الأراضي أو بناء المستشفيات أو كثرة الجرائم والانفلات الأمني ، ما هو إلا مخطط عبثي سئ نعيه جيدا وسوف نقف له بالمرصاد ، لأن معان ماضيها وحاضرها كانت تقف دوما ضد أعداء الأمة من خلال وحدة الصف ورسوخ العقيدة والوقوف دائما إلى جانب الحق ونصرة المظلوم .

ولتعلم الدولة الأردنية بأن أي عمل ممنهج ضد الوطن سيكون مصيره الفشل المؤكد ، لأن الشعب الأردني هو الذي سيقرر مؤخرا منّ هو المواطن الأردني والى أين تتجه بوصلة الوطن وما هي الآليات التي سيكون عليها بموجب القوانين والمعاهدات والقرارات الدولية ذات الصلة بالحقوق والواجبات

لذلك فإن شباب الإصلاح والتغيير في معان يرفض وبشدة مشروع كيري ومخططاته أيا كانت ، وخاصة إذا كان الهدف منها النيل من سيادة الأردن وحقوقه المصونة بموجب الدستور والقوانين ، ومن أجل تمكين العدو الصهيوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة .

وسندافع عن أرضنا وكرامتنا بكل ما أوتينا من قوة وسنكون سندا قويا للأشقاء الفلسطينيين في دعمهم وتثبيتهم على أرضهم لتحريرها من براثن الأعداء ، معتبرين أن الشعب الأردني بشكل عام ، وأهالي معان بشكل خاص يعّون جيدا كل المؤامرات التي تحاك على الوطن وبأيادي خبيثة لا تخدم إلا أعداء الدين .

كما نرفض وبكل يقين محاولة افتعال الأزمات لسلخ معان المدينة عن محيطها التاريخي والأخوي .

اللهم إنا قد بلغنا ... اللهم فأشهد ... عاش الشعب الأردني العظيم ..والعزة لله وحده

ائتلاف شباب الإصلاح والتغيير – معان

تابعو الأردن 24 على google news